مجتمع

مواطن يشكي جمعية سكنية لوكيل الملك بالمحمدية ويتهمها بـ”استغلال” طريق عمومي

19 أغسطس 2021 - 09:00

تقدم مواطن يدعى سفيان قدمي بن محمد بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، بعد “منعه” من المرور في طريق عمومية تستغلها وحدة سكنية بتجزئة البحيرة بالقرب من شاطئ مونيكا بمدينة المحمدية.

وأفاد المواطن المذكور في الشكاية التي تقدم بها، والتي اطلعت جريدة “العمق” على مضامينها، أنه تعرض هو وعائلته للمنع من العبور إلى شاطئ مونيكا طرف حارس مدخل الطريق المؤدي إلى الشاطئ وبطريقة “همجية”.

وأوضحت ذات الشكاية أن المواطن بعد استفساره حارس المدخل، أجابه بأنها “أوامر رئيس الجمعية السكنية”. كما أنه أحضر مفوض قضائي من أجل القيام بمعاينة قانونية في الموضوع.

وقال المواطن إن الطريق المؤدية إلى شاطئ مونيكا “عمومية” وفي ملكية جماعة المحمدية، وأن الجماعة من تقوم بصيانة الإنارة العمومية و أداء فواتير استهلاكها، وصيانة الطريق، إلا أن الجمعية السكنية قامت بوضع حواجز حديدية وأقفال وعلامات تشوير لمنع أصحاب السيارات من العبور إلى الشاطئ.

وزاد وفق ذات المصدر، أن ما قامت به الجمعية السكنية “تجاوزا لرئيس مجلس جماعة مدينة المحمدية ولجنة السير والجولان، إذ أن المادة 100 من الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 7 يوليوز 2015 والقاضي يتنفيد القانون رقم 114.14 الخاص بالجماعات الترابية تمنح هذه الاختصاصات لرئيس الجماعة وليس للجمعيات”.

وطالب المواطن  سفيان قدمي من وكيل الملك بالمحمدية فتح تحقيق مع رئيس جمعية مونيكا وحارس الأمن الذي “منعه” من إستعمال الطريق العمومية ومتابعتهم وفق القانون الجاري به العمل في هذا الصدد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وفاة الإعلامي سعيد بن صغير متأثرا بفيروس كورونا

مجتمع

تدرس بجامعتين وعمرها 19 سنة.. فاطمة الزهراء شابة مغربية تمتهن “الحدادة” (فيديو)

مجتمع

كورونا.. تسجيل 2412 جديدة و 3624 حالة شفاء خلال 24 ساعة الماضية

تابعنا على