شكيب لعلح رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب اقتصاد

خلافات داخل “الباطرونا” حول تدبير الانتخابات تدفع رئيس فرع جهة الشرق للاستقالة

19 أغسطس 2021 - 17:30

أقدم نور الدين بشيري رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة الشرق على تقديم استقالته من لجنة متابعة انتخابات الاتحاد المتعلقة بمجلس المستشارين.

وأرجع بشيري استقالته التي وجهها إلى رئيس الاتحاد شكيب العلج، إلى أسباب متعددة يصعب معها متابعة مهامه ضمن لجنة متابعة الانتخابات، بحسب تعبيره في رسالة الاستقالة.

واعتبر بشيري أن الطريقة التي يسير بها عبد الاله حفظي رئيس فريق الاتحاد بمجلس المستشارين، العملية الانتخابية على هذا المستوى طريقة غير سليمة، ووجه رسالة أخرى عبر “الواتساب” إلى شكيب لعلج رئيس الاتحاد قائلا فيها “هناك من يتلاعب بهذه الأمور دون أن تكون على علم”.

وأكد في الرسالة ذاتها، بحسب ما أورده موقع “لوديسك” أن الطريقة التي يدير بها عبد الإله حفظي هذه الانتخابات تشوبها الكثير من الاختلالات، مشيرا إلى أن حفظي يجب أن يبتعد عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

من جهة أخرى، أفادت مصادر من داخل الاتحاد أن بشيري رئيس الاتحاد بجهة الشرق، لم يقدم أي دلائل حول ما اعتبره اختلالات في العملية الانتخابية المتعلقة بمجلس المستشارين.

وجاءت استقالة رئيس الاتحاد بجهة الشرق أيام قبل الحسم في اللوائح الانتخابية الخاصة باختيار فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين.

وتجدر الإشارة إلى عبد الإله حفظي يشغل رئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالغرفة الثانية خلال الولاية الحالية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

بعد تدهور الإنتاج الوطني.. المغرب يتخذ إجراءً وقائيا على واردات أعمدة الإنارة العمومية

اقتصاد

احتل المرتبة 77 .. المغرب يتراجع في مؤشر الإبتكار العالمي لسنة 2021

اقتصاد

تقرير مشترك لمؤسسات مالية دولية يرصد واقع تنمية القطاع الخاص بالمغرب

تابعنا على