فعاليات جمعوية بـ"فحص أنجرة" تستنكر تجاهل مسؤولي الكهرباء لمطالبهم

06 يناير 2017 - 10:15

استنكرت جمعيات المجتمع المدني بجماعة "تغرامت"، إقليم فحص أنجرة، تجاهل المسؤولين على المكتب الوطني للكهرباء، والسلطات المحلية، والمجالس المنتخبة، لمطالب الساكنة بالتدخل من أجل إصلاح وإعادة تأهيل قطاع الكهرباء بالمنقطة والرفع من جودة الخدمات.

وأوضح بيان لجمعيات المجتمع المدني بـ"تغرامت"، تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منه، أن قطاع الكهرباء "أصبح يخلق مشاكل كبيرة للساكنة، من قبيل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وتسببه في إتلاف بعض الأجهزة المنزلية للسكان بسبب ارتفاع التوتر الكهربائي، إضافة إلى انعدام الصيانة للأسلاك والأعمدة الكهربائية، وكذا سوء الخدمات التي يقدمها المكتب، وعدم وجود مكتب لاستخلاص واجبات الفواتير مما يضطر الساكنة إلى الانتقال لـ"خميس انجرة" وهذا يكلف الساكنة مبالغ أخرى فوق طاقتهم".

وأشار البيان ذاته، أن "المسؤولين على المكتب الوطني للكهرباء تجاهلوا كل مطالب ورسائل الساكنة بدون أي مراعاة لمعاناتهم وهو ما يؤثر سلبا على حياتهم اليومية".

ودعت فعاليات المجتمع المدني الموقعة على البيان، المكتب الوطني للكهرباء، لـ"إصلاح وإعادة هيكلة قطاع الكهرباء بالمنطقة والرفع من مستوى الخدمات، وكذا إحداث مكتب لاستخلاص واجب الفواتير بمركز تاغرامت".

وحمل البيان نفسه، "مسؤولية هذا القطاع الحيوي لكل من السلطات المحلية والإقليمية والمجالس المنتخبة"، مشيرا إلى أن "الساكنة والفاعلين الجمعويين مدعوة للانخراط في الأشكال النضالية المزمع تنظيمها في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المغرب: 41 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. والحصيلة ترتفع إلى 960

تابعنا على