مجتمع

التلقيح أو العزل الصحي.. فرنسا تفرض إجراءات مشددة على المسافرين القادمين من المغرب

قررت السلطات الفرنسية، فرض تشديد إجراءات الدخول إليها من طرف المسافرين القادمين من المغرب، وذلك ابتداءً من يوم السبت المقبل 21 غشت الجاري، في إطار التدابير الصحية المتعلقة بوباء “كوفيد-19”.

وبحسب قرار لوزارة التضامن والصحة، نشر اليوم الخميس في الجريدة الرسمية، فإن المسافرين القادمين من المغرب سيُفرض عليهم أن يكونوا قد تلقوا اللقاح، من أجل دخول التراب الفرنسي.

وبناء على هذا القرار، سيتعين على المسافرين القادمين من المغرب الذين لم يتم تلقيحهم، تبرير ذلك بسبب مقنع، ثم تقديم اختبار سلبي لكورونا، مع الخضوع للعزل لمدة 10 أيام عند وصولهم إلى فرنسا.

ووفق ذات القرار، فإنه ينبغي أن يكون الإدلاء بسبب مقنع مدعوما بدليل، حيث يجب ألا تتعدى مدة اختبار “PCR” أو اختبار المستضدات 48 ساعة، فيما سيتعين على الوافدين الذين جرى تلقيحهم إثبات وضعية التلقيح الخاصة بهم.

يُشار إلى أن فرنسا أصبحت، منذ 9 يونيو المنصرم، تصنف دول الوصول إلى ثلاث فئات وفقا لخطورة الوضع الصحي، مع إخضاع الوافدين لإجراءات تقييدية متفاوتة الدرجة.

جدير بالذكر أن عدد الملقحين بالمغرب بلغ، إلى حدود أمس الأربعاء، 16 مليونا و961 ألفا و675 شخصا، فيما ارتفع عدد الأشخاص الملقحين بالكامل (الجرعتان الأولى والثانية) إلى 12 مليونا و341 ألفا و745، بحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *