سياسة

انتخابات 2021 بالمغرب تقض مضاجع الانفصاليين.. “البوليساريو” تراسل غوتيريس

20 أغسطس 2021 - 09:30

يبدو أن حالة الارتباك الكبير الذي تعيشه “البوليساريو” الانفصالية عقب الهزائم السياسية والعسكرية التي تلقتها على بد المغرب، خلال الأشهر المنصرمة، لا زالت تسيطر على تصرفات الجبهة وتدفعها إلى إبراز مزيد من مظاهر العداوة ضد المغرب، آخرها مراسلة زعيم الانفصاليين للأمين العام للأمم المتحدة بسبب الانتخابات المقبلة بالمغرب.

ودعا زعيم الجبهة إبراهيم غالي، الأمين العام انطونيو غوتيريش، إلى التدخل من أجل وقف ما أسماها بـ”كافة الأنشطة غير القانونية” التي يمقوم بها المغرب في الصحراء المغربية، ومن بينها “عزم الرباط إدراج المناطق الصحراوية” في انتخاباتها التشريعية المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر المقبل.

واعتبر الانفصالي المذكور أن جميع الممارسات والإجراءات المغربية في الصحراء المغربية، “هي مجرد ممارسات خارجة عن القانون وليس لها أي أثر على الوضع القانوني للصحراء”، بحسب زعمه، داعيا غوتيريس إلى الحيلولة دون إدراج الصحراء المغربية في الانتخابات التشريعية المغربية.

ويواصل غالي ترديد الأسطوانة الرديئة التي تقول إن جبهة البوليساريو هي “الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي”، معلنا رفضه إجراء أي انتخابات في الصحراء المغربية، وفق المراسلة ذاتها.

يأتي ذلك بالتزامن مع الهجمة الشرسة التي يقودها النظام العسكري الجزائري ضد المغرب خلال الأيام الجارية، حيث اتهمت الجزائر، ضمنيا، المغرب بالوقوف وراء الحرائق التي اجتاحت البلاد قبل أيام، وذلك من خلال اتهام الرباط بدعم منظمتين تتهمهما الجزائر بافتعال الحرائق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

هل تطوي حكومة أخنوش المرتقبة ملف الأساتذة “المتعاقدين”؟

سياسة

“الأحرار” يقرر مقاضاة أحد مستشاريه اتهم مسؤولي الحزب بمكناس بـ”الابتزاز”

سياسة

للمرة الخامسة.. امبارك السباعي رئيسا لجماعة المعاشات

تابعنا على