سياسة

حزب “الأحرار” يزكي الزمزمي والزاهيدي لقيادة لائحة الانتخابات الجماعية بتمارة

20 أغسطس 2021 - 21:10

زكى حزب التجمع الوطني للأحرار، رجل الأعمال ورئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة، زهير الزمزمي، وكلا لائحة “الحمامة” في الاستحقاقات الانتخابية الجماعية بتمارة، فيما تمت تزكية البرلمانية السابقة عن حزب العدالة والتنمية، اعتماد الزاهيدي، وكيلة للائحة النسائية الجماعية.

ووضع الحزب، اليوم الجمعة، رسميا، لائحته لخوص الاستحقاقات الانتخابية الجماعية المقبلة بمقر عمالة تمارة الصخيرات، بحضور باقي أعضاء اللائحة الذين اختارهم الحزب لخوض هذه الاستحقاقات في واحدة من الدوائر التي ستعرف منافسة شديدة.

وكانت البرلمانية السابقة، اعتماد الزاهيدي، قد التحقت رسميا، شهر مارس الماضي، بحزب التجمع الوطني للأحرار، رفقة 4 منتخبين آخرين من البيجيدي بتمارة، وذلك بعد أسابيع من تقديم استقالتهم من حزب “المصباح”.

واستقبل رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، حينها بمقر الحزب المركزي بالرباط، المنتخبين الخمسة من العدالة والتنمية بتمارة، بعد قرار التحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار.

ويتعلق الأمر بكل من البرلمانية السابقة والمستشارة الحالية بجماعة تمارة، اعتماد الزاهيدي، إلى جانب عبد الله القدميري، وعبد الواحد النقاز، وندى الزاهيدي، ولحسن عاشور.

يُشار إلى أن الزاهيدي قدمت استقالتها من البيجيدي “كاحتجاج على تقاعس هيئات الحزب في التفاعل بشكل عملي في التفاعل مع الأزمة السياسية والتنظيمية التي يعيشها الحزب منذ سنوات والتي زاغت به عن أهذافه التي تأسس عليها”، وفق تعبيرها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الشباب والسياسة بالمغرب.. رغبة في المصالحة وسط حذر مستمر من السياسيين

سياسة

الملك يعزي تبون في وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد القادر بن صالح

برلماني سياسة

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

تابعنا على