أدب وفنون

البشير عبدو يهدي الملك أغنية “عید الأعياد” بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب (فيديو)

أصدر الفنان والمطرب المغربي البشير عبدو، أغنية جديدة تحمل عنوان “عيد الأعياد” أهداها إلى الملك محمد السادس وللمغاربة جميعا، وذلك بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب.

الأغنية التي أصدرها عبدو رفقة كل من الملحن والموزع يونس الخزان وكاتب الكلمات كمال الخزان، أمس الجمعة، طرحت عبر القناتين الرسميتين في موقع “يوتيوب” للمغني والملحن.

ووفق بلاغ حول الأغنية، فإن هذا العمل الفني الجديد حمل بصمة الفنان يونس الخزان الذي لحن ووزع الأغنية، بجانب بصمة الشاعر والكاتب المغربي كمال الخزان، الذي أعطى للأغنية نسقاً فنيا ووطنياً متكاملاً مع قيمة المناسبة الوطنية التي يحتفل بها المغاربة كل سنة.

يأتي ذلك بعدما أصدر الفنان البشير عبدو، قبل أسبوعين، عملا فنيا تحت عنوان “هادي غير البداية” تزامنا مع الاحتفالات بعيد العرش، رفقة ابنه الفنان المغربي سعد لمجرد.

وقال البشير إن الأغنية هي إهداء للملك محمد السادس، مشيرا إلى أنها أغنية وطنية معبرة عن “افتخارنا بما تحقق من إنجازات كبيرة ببلدنا المغرب الحبيب في عهد ملكنا الغالي”، وفق تعبيره.

ويضم ريبرتوار الموزع والملحن المغربي يونس خزان، مبدع هذه الأغنية، لائحة طويلة من الأعمال الموسيقية التي جمعته بفنانين مغاربة وعرب كبار، حيث اشتغل بجانب الموسيقار المغربي نعمان لحو ولطيفة رأفت وهدى سعد وعبد الواحد التيطواني وماجدة اليحياوي وغيرهم.

كما حضر كعازف كمان محترف مع ثلة من الفنانين الكبار العرب، فضلا عن المغاربة، أبرزهم كاظم الساهر ومحمد عبده وحسين الجاسمي وأيضا مروان خوري ووائل جسار، كما طاف به الرحال الفني مشاركا في سهرات دولية وعربية بمافيها أبو ظبي ودبي.

أما الكاتب الشاب كمال الخزان فله أعمالا فنية مع العديد من المطربين الشباب آخرها أغنية تعد بمثابة تعزية لكل من فقدوا أعزاءهم في زمن الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *