مجتمع

توافد غير مسبوق.. عين “الزرقاء” بتطوان تتحول إلى ملاذ للهاربين من لسعات قناديل البحر (فيديو)

تعرف منطقة عين الزرقاء الواقعة بين جبال مدينة تطوان، خلال فصل الصيف الحالي، توافدا غير مسبوق من طرف السكان المحليين وزوار المنطقة من الراغبين في الاستمتاع بمياه عذبة وباردة جدا تنبع من بين صخور ضخمة.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق”، فإن المنطقة الجبلية الواقعة بجماعة الزيتون بإقليم تطوان، والتي تضم مسبحين طبيعين وشلال صغير، تشهد اكتظاظا كبيرا على مستوى المطاعم والمنازل المخصصة للكراء.

ورغم ضيق مساحتها وعدم وجود أماكن كافية لاستوعاب الأعداد الكبيرة للزوار، إلا أن المنطقة تعرف إقبالا كبيرا من طرف العائلات والشباب، فيما تصطف على طول الطريق المؤدية إلى العين طوابير من السيارات التي لم تجد مكانا فارغا قرب المسبحين.

وتعد “عين الزرقاء” ملاذا للمئات من المغاربة الذين يفضلون المياه العذبة على مياه البحر، كما تشكل قبلة للهاربين من لسعات قناديل البحر المتواجدة بكثرة على السواحل المتوسطية بشواطئ الشمال خلال الصيف الجاري.

عين الزرقاء التي تبعد عن مدينة تطوان بنحو 10 كيلومترات، تقع في جبل غرغير وتكثر فيها الرحلات في فصلي الربيع والصيف، حيث تتميز بوجود مسبحين طبيعيين قامت السلطات قبل سنوات بتعزيز محيطهما بالإسمنت.

كما تتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة والوديان المائية، إلى جانب بيع المنتجات الفلاحية والغذائية الجبلية من طرف السكان المحليين، وهو ما جعلها تشكل مصدر رزق العديدين من شباب المنطقة، فيما يطالب فاعلون سياحيون بإيلاء مزيد من الاهتمام بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *