مجتمع

جماعة اكزناية بضواحي طنجة تُعدم 50 كلبا ضالا بالسم وسط انتقادات حقوقية

21 أغسطس 2021 - 20:40

شرعت جماعة اكزناية بضواحي طنجة،  بتنسيق مع السلطات المحلية، صباح اليوم السبت، في إعدام عدد من الكلاب الضالة الموجودة على طول الطريق الوطنية طنجة-أصيلة والغابة الديبلوماسية وقرب المستشفى الجامعي الجديد بمدخل المدينة.

وحسب مصادر “العمق”، فقد تم إعدام 50 كلبا أثناء العملية بعد حقنهم بالسم، حيث لن تستمر في المشي سوى بضع دقائق قبل أن تسقط جثة هامدة، ليتم نقلها عبر شاحنة تابعة لجماعة كزناية.

وفي تعليق حول العملية، قال زكرياء أبو ناجي، عن حركة الشباب الأخضر، وصف عملية إعدام الكلاب بهذه الطريقة بأنه “لا حضاري ولا إنساني مع هذه الحيوانات الأليفة، وهذا الأمر يجب التعامل معه بطرق حضارية وطرق عملية كالتلقيح وتعقير هذه الحيوانات وتوفيق ملاجئ كمأوى لها”.

وأضاف زكرياء في تصريح لجريدة “العمق”، أنه “لحسن الحظ في جماعة طنجة لا نرى طرق إبادة الكلاب عن طريق الحقن بالسم، كما نرى في جماعات أخرى كاكزناية”.

واعتبر أن “هذا شيئ لا يمكن إلا أن نددب به، وفي أكثر من مرة كنا قد راسلنا ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة كجهة معنية من أجل تخصيص ميزانية خاصة قصد إيجاد حلول لوقف هذه العملية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد منذ شهر واحد

لعن النبي متخذ شىء فيه الروح غرضا بالتنشين عليه و قال :في كل كبد رطبة اجر و صدقة و الله رفيق أمر بالاحسان و يحب الرفق في الامر كله و الراحمون يرحمهم الله و اتقوا الله في البهائم .حديث شريف

عبدالله منذ شهر واحد

انتشار الكلاب الضالة في ربوع الوطن شيئ مقزز وخطير على المواطن وشكلها المزري والمخيف و لا تجد ما تأكله؛ يسائل الجماعات لوجود حلول مناسبةلهذه المشكلة سواء بانقادها و جمعها في أماكن خاصة لسلامة المواطن أو بتسميمها لانقادها من الحالة المزرية التي تعيشها.

الدكتور عبدالرزاق الطنجي منذ شهر واحد

من يعرف هذا الشباب الأخضر في طنجة فليخبرني أين يوجد؟؟؟ حركة تتحرك فقط في شاشة حاسوب... غدا تسمع من سيدعو لإلغاء مهنة الجزارة حتى لا تذبح العجول والخرفان؟؟؟ أما الكلاب فمن يريدها يأخذها الى بيته أو ينفق عليها من ماله الخاص... حتى في ألمانيا اذا عثروا على كلب وهو نادر ولم يأت صاحبه لأخذه وأداء غرامة عليه فإنه يقتل بالسم ايوا اسمع أسي الشباب الأخضر...حنا راه قهرونا الكلاب في الدرب

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم تكشف لائحة العطل الرسمية خلال الموسم الدراسي الجديد

مجتمع

أمن طنجة يقدم تفاصيل فيديو “اختطاف” شخص داخل سيارة بطنجة

وزير الصحة خالد أيت الطالب مدير مستشفى سانية الرمل مجتمع

طبيب يهدد بالانتحار أمام زملائه بمستشفى تطوان ويحدد موعد تنفيذ “قراره”

تابعنا على