سياسة

برلماني أوروبي يشيد بالتزام الملك بتعزيز العلاقات مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي

22 أغسطس 2021 - 09:40

أشاد نائب رئيس مجموعة حزب الشعب في البرلمان الأوروبي أندريه كوفاتشيف، اليوم السبت، بالتزام جلالة الملك محمد السادس بتعزيز العلاقات مع إسبانيا والاتحاد الأوروبي.

وكتب النائب البلغاري، في تغريدة على “توتير”، “المغرب هو الشريك الاستراتيجي للاتحاد الأوروبي وجار قريب. أقدر عاليا إعلان الملك محمد السادس العمل لصالح بناء علاقات مع إسبانيا خصوصا ومع الاتحاد الأوروبي عامة، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة لفائدة شعبي المغرب والاتحاد الأوروبي”.

يذكر أن إسبانيا والاتحاد الأوروبي تجاوبا بشكل إيجابي، اليوم السبت، مع رغبة المغرب في تعزيز العلاقات مع دول الجوار، ودعوتها، أيضا، إلى تعزيز العلاقات مع المملكة.

ورحب رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيث، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بمضمون الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، الداعي إلى علاقات متينة وبناءة ومتوازنة خاصة مع دول الجوار.

وأكد الملك محمد السادس، أمس الجمعة، على أن المغرب يتطلع، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها، بيدرو سانشيث، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة”، في العلاقات بين البلدين الجارين.

وشدد الملك، في خطاب 20 غشت، على أن هذه العلاقات يجب أن تقوم على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

تمويل أوروبي بـ25 مليون يورو للقرض العقاري والسياحي لدعم التحول الأخضر بالمغرب

سياسة

استطلاع.. %78 من الشباب المغربي غير راضين عن طريقة تواصل النخب السياسية

الانتخابات بالمغرب سياسة

إحصائيات رسمية تكشف تراجع نسبة المنتخبين الأميين في الجماعات مقارنة بـ2015

تابعنا على