خارج الحدود، سياسة

صحيفة تونسية: إحباط محاولة لاغتيال قيس سعيد عبر أحد الذئاب المنفردة

أفادت صحيفة “الشروق” التونسية، نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، أن السلطات الأمنية في تونس أحبطت محاولة لاغتيال الرئيس قيس سعيد، واعتقلت شخصا ممن ينعتون بـ”الذئاب المنفردة” كان يحضر لعملية الاغتيال.

وقالت الصحيفة أن “شخصا ممن ينعتون بالذئاب المنفردة، أو ما يسمى بإطلاق المبادرة المنفردة، كان يحضر لعملية اغتيال تستهدف رئيس الجمهورية في إحدى مدن الساحل، حيث كان رئيس الجمهورية قيس سعيد، سيؤدي زيارة إلى تلك الجهة”.

جدير بالذكر أن الرئيس التونسي، قيس سعيد تحدث، في كلمة له الجمعة الماضية، عن وجود مؤامرات تهدد أمنه الشخصي وأمن البلاد.

وفي بيان لها، عبرت حركة النهضة التونسية عن انشغالها الشديد بإشارة سعيد لوجود مؤامرات، معبرة عن استنكار وإدانتها لها، وتنبيه عموم التونسيين إلى خطورتها وتداعياتها، ودعوتهم كافة إلى اليقظة والتصدي لمثل هذه الأجندات إن تأكدت.

كما دعت الحركة إلى أن “تتولّى أجهزة الدولة الأمنية والقضائية القيام بما يلزم للكشف عن هذه المؤامرات حتى تُحدَّد المسؤوليات ويطمئن الرأي العام ويحصّن الأمن القومي التونسي”.

وتعيش تونس أزمة سياسية حادة منذ قرار الرئيس سعيد في 25 يوليوز الماضي تجميد البرلمان وإقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ضمن إجراءات استثنائية لمواجهة تدهور الاقتصاد والفشل في إدارة أزمة كورونا، وهو ما وصف من طرف عدة أوساط بـ”الانقلاب على الدستور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    في 1954 أراد عبدالناصر في مصر التخلص من معارضيه... صنع ما سي حادث المنشية،حيث طلب من بوليسي سري توجيه مسدسه اليه من بعيد على أساس أنه سيرحل الى الخارج مع مكافأة... المزغوب قتلوه قبل أن يخرج الخبر... ثم جاءت الدائرة على المعارضين للزعيم أيا كان توجههم... اليوم: الزعيم والمعارضون كلهم مستون في القبور...وحسابهم عند الذي يعلم السر وأخفى... هذه حكمة الحياة