سياسة

صيدلاني يدعو إلى تسقيف أسعار مولدات الأكسجين لإنقاذ مرضى كورونا

دعا البرلماني السابق والصيدلاني نور الدين البركاني الحكومة إلى التدخل من أجل تسقيف أثمنة الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بإسعاف ومعالجة المصابين بكوفيد 19، خصوصا آلات توليد الأكسجين.

وأشار البركاني، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى صعوبة الوضع الصحي بالمغرب في الأيام الأخيرة وامتلاء المستشفيات ومعاناة الكثير من المصابين بفيروس كورونا.

وكتب البركاني “الوضع صعب والمستشفيات ممتلئة والكثير من المرضى يعانون. أرجو من الدولة أن تتدخل من أجل تسقيف أثمنة الأجهزة و المستلزمات الطبية الخاصة بإسعاف ومعالجة المرضى”.

كما دعا البركاني الجمعيات والمحسنين وجميع المغاربة إلى التعاون والتآزر من أجل إنقاذ مرضى كوفيد-19 بدعمهم وتزويدهم بآلات توليد الأكسجين.

جدير بالذكر أن عدد الحالات الحرجة ضمن المصابين بكوفيد 19، بلغ إلى حدود مساء أمس الأحد 2467، 77 منها تخضع للتنفس الاصطناعي الاختراقي، و1340 تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

وأحصت وزارة الصحة، أمس، 4 آلاف و661 حالة إصابة جديدة بكورونا، و115 حالة وفاة و7 آلاف و641 حالة شفاء، ليبلغ إجمالي الإصابات 810 آلاف و949، تعافى منهم 724 ألف و545، وتوفي 11 ألف و792.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *