مجتمع

وزارة التربية الوطنية تقرر تأجيل الدخول المدرسي بسبب كورونا

23 أغسطس 2021 - 16:10

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تأجيل الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2021/2022، وفق ما جاء في بلاغ للحكومة، اليوم الإثنين، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وتقرر انطلاق الدراسة بشكل فعلي يوم الجمعة 10 شتنبر 2021، عوض يوم الجمعة 3 شتنبر 2021، وذلك حرصا من الوزارة على توفير ظروف آمنة تراعي سلامة كافة المتعلمات والمتعلمين وفق شروط ومعايير الإجراءات الوقاية الصحية المقررة من طرف السلطات المختصة، وكذا تأمين الحق في التعلم لمختلف الأسلاك والمستويات الدراسية.

ويأتي هذا الدخول في سياق يتميز باستمرار جائحة كوفيد 19 وبصعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية، حيث عرف المنحى عدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة تصاعدا، وبروز وانتشار متحورات جديدة لهذا الفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية، إضافة لتباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات، وفق المصدر ذاته.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ضد أوضحت، السبت الماضي، أن ما تم تداوله بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021، “عار عن الصحة”.

وذكرت الوزارة في بيان حقيقة، حينها، أن “بعض الأشخاص عمد إلى تداول أخبار عارية من الصحة بخصوص إدخال تعديل على تواريخ الدخول المدرسي 2022-2021″، مشددة على أن هذه الأخبار “كاذبة ولا أساس لها من الصحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ميلود منذ 4 أسابيع

الله يبعد عنا هذا الوباء.

ميلود منذ 4 أسابيع

الله يبعد عنا هذا الوباء ونرجع لمدارسنا وتلاميذتنا.يارب. .

مقالات ذات صلة

مجتمع

نشطاء مغاربة يطلقون حملة رقمية لاعتماد اللغة الانجليزية بدل الفرنسية

عمالة الدريوش تفرض حظر التجول مجتمع

هزة جديدة بقوة 3.9 درجات.. الأرض تواصل الاهتزاز تحت أقدام ساكنة الدريوش

مجتمع

يشغل 20 إمرأة .. “ألو الحادگة” مشروع نسائي لتنظيف المنازل والمكاتب بطنجة (فيديو)

تابعنا على