مجتمع

هيئة تطالب الداخلية بوضع حد لاستغلال المستهلك من طرف “مول الجيلي”

طالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، وزارة الداخلية بتوقيف أي مشروع كراء لاستغلال الأزقة والشوارع، ووضع حد لاستغلال المستهلك من طرف أصحاب الصدريات الصفر.

وقالت الجامعة في بلاغ يحمل رقم 8 إنه في الوقت الذي تتهيأ فيه الأحزاب لخوض معركة الانتخابات، يتعرض المستهلك الناخب لبطش واعتداء وابتزاز من طرف حراس السيارات أو “الصدريات الصفر”.

وأشارت الجامعة في بلاغها إلى أن بعض الجماعات الترابية قدمت عروض كراء الأزقة والشوارع، بالرغم من كون ازقة المدن غير تابغة لملك الجماعات، وفق تعبير البلاغ.

ووفي الوقت الذي نددت فيه الجمعية بـ”الوضع المقلق” الذي يعانيه أصحاب السيارات بسبب أصحاب “الصدريات الصفر”، دعت إلى تقديم حلول بديلة لهذه الفئة.

يذكر أن مجموعة من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أزيد من سنتين، للمطالبة بتحرير الملك العمومي بمن سموهم أصحاب “الجيلي الصفر”.

وشهدت الحملة منذ انطلاقها تفاعل الآلاف الذين يعانون من مضايقات هؤلاء الحراس، إذ يقدم البعض منهم على مهاجمة سائقي السيارات، في حال امتنع أحدهم عن دفع ثمن ركن سيارته بالشارع العام.

وطالب النشطاء بتدخل السلطات المعنية للحد من الفوضى التي أضحت تسود شوارع وازقة المغرب، مشددين على أن الشارع ملك عمومي ومن حقهم أن يركنوا سياراتهم بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *