أخبار الساعة، انتخابات 2021، سياسة

الطبيب القايدي يضع ترشيحه وكيلا للائحة البرلمانية لـ”الشمعة” بتطوان.. ومرزوق وكيلا للائحة الجماعية

وضح الدكتور أحمد القايدي، رسميا، ترشيحه وكيلا للائحة التشريعية عن دائرة تطوان، باسم الحزب الاشتراكي الموحد، فيما وضع رفيقه في الحزب، أنس مرزوق، ترشيحه كوكيل للائحة الجماعية.

ويُعد القايدي، وهو طبيب في الإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان، والكاتب المحلي للنقابة الوطنية لأطباء القطاع العام، أحد الأطر الطبية والنقابية البارزة في تطوان.

ويسعى الحزب الاشتراكي الموحد خلق المفاجأة بالإقليم، وذلك بعد قرار أمينته العامة، نبيلة منيب، حل فرعه بتطوان وإعادة هيكلة من جديد، إثر انسحابه من فيدرالية اليسار الديمقراطي.

يُشار إلى أن الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وضعت، أول أمس السبت، ترشيحها كوكيلة للائحة الجهوية المخصصة للنساء للانتخابات التشريعية المقبلة عن جهة الدار البيضاء سطات، تحت رمز “الشمعة” بعد انسحاب حزبها من تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وكتبت منيب على صفحتها بموقع فيسبوك: “تنفيذا لتكليف رفيقاتي ورفاقي أعضاء المجلس الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، قمت هذا اليوم بوضع ملف اللائحة التشريعية الجهوية للحزب”، مضيفة: “12 امرأة وشاب من كل أقاليم الجهة ذوي تكوين عال ومن خيرة مناضلينا لخدمة الجهة والوطن”.

وكانت نبيلة منيب، قد ترشحت على رأس اللائحة الوطنية لنساء “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، خلال الانتخابات التشريعية الماضية سنة 2015، لكنها فشلت في الحصول على مقعد، حيث حصدت الفيدرالية حينها مقعدين فقط بالبرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *