أخبار الساعة

قنديل عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء

24 أغسطس 2021 - 11:17

انتخب، مساء أمس بالجديدة، عبد القادر قنديل، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء – سطات.

وحصل قنديل على 42 صوتا، في الوقت الذي حاز منافسه عبد الفتاح عمار المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة على 34 صوتا.

وانطلقت عملية الانتخابات بقاعة عمالة الإقليم على الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم أمس وامتدت إلى الحادية عشرة ليلا، تم خلالها انتخاب 16 من الأعضاء الشركاء الممثلين ل27 جمعية مهنية، تشتغل في قطاع الفلاحة وتربية المواشي والحبوب والقطاني والري والخضر والشمندر والحليب واللحوم الحمراء والدواجن، قبل أن يتم انتخاب الرئيس الجديد للغرفة .

تجدر الإشارة إلى أن جلسة انتخاب رئيس جديد للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء – سطات، كانت قد أجلت الثلاثاء الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني.

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار، كان قد تصدر نتائج انتخابات الغرف المهنية على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات، وذلك بعد الإعلان عن النتائج هذه الاستحقاقات.

ووفق هذه النتائج ، فقد تصدر حزب الحمامة نتائج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بحصوله على 31 مقعدا من مجموع 148 مقعدا، كما تصدر نتائج غرفة الصناعة التقليدية ( 19 مقعدا من مجموع 68).

واكتسح الحزب أيضا نتائج انتخابات غرفة الصيد البحري (الأطلسية الشمالية)، بحصوله على 27 مقعدا من مجموعة 39 المتبارى عليها. كما تصدر الحزب نفسه نتائج الغرفة الفلاحية بحصوله على 22 مقعدا من مجموع 76 المتبارى عليها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تونس تلغي حظر التجوال بكامل ترابها ابتداء من السبت

أخبار الساعة

بسبب ارتفاع أسعار القمح الدولي.. هذا هو مصير ثمن الخبر بالمغرب

أخبار الساعة

عقب انتخابه رئيسا للمجلس.. أخنوش يجتمع بأعضاء الجماعة ويزور مرافقها (صور)

تابعنا على