نقابة تدعو عامل الخميسات لمتابعة قائد

نقابة تدعو عامل الخميسات لمتابعة قائد "أحد البراشوة"

05 يناير 2017 - 16:20

دعت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، عامل إقليم الخميسات للتدخل العاجل لوقف ما اعتبرته خرقا ارتكبه قائد منطقة "أحد البراشوة" وفتح تحقيق في الموضوع، و"متابعة القائد طبقا لربط المسؤولية بالمحاسبة".

وأوضح المكتب النقابي لعمال شركة DOMAINE VITICOLE ZAIR التابع للاتحاد المغربي للشغل، أن قائد "أحد البراشوة" رفض تسليم وصل الإيداع القانوني للمكتب النقابي المذكور، بدعوى غياب مقر نقابي بالقيادة التابعة له.

وأشار المكتب النقابي في مراسلة له لعامل الخميسيات، اطلعت جريدة "العمق" على نسخة منها، إلى أن الملف القانوني للمكتب النقابي الذي تم إيداعه لدى قيادة البراشوة بتاريخ 13 دجنبر 2016، "يستوفي لكافة الشروط المنصوص عليها في المواد 414 و415 و416 من القانون رقم 99 – 65 المتعلق بمدونة الشغل".

واعتبر أن مبرر قائد المنطقة في رفض تسليم وصل الإيداع، "هو ادعاء باطل ولا يستند إلى أي أساس قانوني، بل يجهل أو يتجاهل أن البراشوة تابعة للإقليم، وأن مقر المنظمة النقابية التي أشرفت قانونا على المكتب النقابي العمالي كائن بالخميسات، وبالتالي يشكل القائد الاستثناء داخل الإقليم ويجتهد في قضايا لا تدخل في صلاحياته وغير قابلة للتأويل، ما دام النص واضحا".

ووصفت النقابة موقف القائد بأنه "يشكل تحديا سافرا للدستور المغربي"، مسجلة "أن هذا السلوك يحاول العودة بالبلد إلى سنوات الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والعمال، سنوات الجمر والرصاص، سنوات الفساد والاستبداد"، حسب المراسلة ذاتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مصرع أربعة عمال اختناقا داخل وحدة صناعية ضواحي أكادير

توقيف 15 شخصا بعد إلحاق خسائر مادية بسيارات بمراكش

تازة تزيح فاس من صدارة حالات إصابات كوفيد 19 بجهة فاس مكناس

تابعنا على