مجتمع

أمريكا تصنف المغرب ضمن الدول عالية الخطورة وتنصح مواطنيها بتجنب السفر للمملكة

حذرت السلطات الصحية الأمريكية مواطنيها من السفر إلى المغرب، بسبب تفشي فيروس كورونا المستمر في المملكة.

وصنف المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، على موقعه الرسمي، المملكة المغربية ضمن المستوى 4، إلى جانب عدد من الدول على غرار إسبانيا، فرنسا، هولندا، البرتغال، تونس، السعودية، التي يشكل السفر إليها خطرا على المواطنين بسبب ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بهذه الدول، وعدم استقرار الوضعية الوبائية بها.

وتشكل دول فئة المستوى 4، مخاطر عالية للراغبين في السفر إليها، حيث تشمل هذه القائمة البلدان التي سجلت أكثر من 500 حالة لكل 100000 نسمة خلال الـ 28 يومًا الماضية، وفقًا لمعايير مركز السيطرة على الأمراض.

وأوصى المركز ذاته المواطنين الأمريكيين بتجنب السفر إلى هذه الدول، مع ضرورة التطعيم الكامل ضد الفيروس في حال كان السفر إلزاميا، مشيرا إلى أن المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل غير مستبعدين من خطر الإصابة مجددا بمختلف متحورات فيروس كورونا.

وشدد المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، على ضرورة الحصول على نتيجة اختبار سلبي ضد الفيروس قبل 72 ساعة من الوصول للأراضي الأمريكية، بالنسبة لجميع الأشخاص القادمين من بلد مصنف على أنه مستوى 4، مثل حالة المغرب، حتى في حالة تطعيمهم مسبقا بالكامل ضد الوباء.

كما أوصى المركز، بالنسبة للأشخاص غير المطعمين، بإجراء اختبار قبل 3 أيام من السفر خارج الولايات المتحدة، والتوفر على اختبار سلبي يقل عن 72 ساعة قبل العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع الخضوع لحجر صحي بين 7 و10 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *