وفاة حامل يدفع نساء

وفاة حامل يدفع نساء "إملشيل" للإحتجاج

05 يناير 2017 - 15:40

شاركت أزيد من خمسين امرأة قروية من "إملشيل"، صباح اليوم الخميس، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، في اتجاه مقر قيادة "أموكر" التابعة لإقليم ميدلت، تنديدا بوفاة امرأة حامل الأسبوع الماضي واحتجاجا على تردي الأوضاع الصحية.

وقطعت المحتجات حوالي 20 كيلومترا، مشيا على الأٌقدام، برفقة صغارهن، من دوار "أيت يعقوب" الذي عرف الأسبوع الماضي، وفاة امرأة حامل تسمى "فاطمة"، في اتجاه مقر قيادة "أموكر"، رافعات لافتات للمطالبة بتوفير طبيبة وأدوية بمستوصف المنطقة.

وأوضح، محمد احبابو، مندوب الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال بـ"إملشيل" في تصريح لجريدة "العمق"، أن المسيرة الاحتجاجية السلمية التي قامت بها نساء "أيت يعقوب" هي تعبير عن وعي النساء القرويات بمشاكلهن وضرورة الخروج للدفاع عنها بشكل سلمي.

وطالب احبابو، بضرورة تدخل المسؤولين من أجل الرفع من مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة، ووقف نزيف الموت الذي أًبح كابوسا يلاحق نساء "إملشيل"، مستنكرا الأسلوب "البارد" الذي تتعامل به وزارة الصحة مع مطلبهم الدستور الذي يطالبون به منذ سنة 2014.

هذا، وقد حمل نشطاء من "إملشيل" مسؤولية وفاة "فاطمة" لوزارة الصحة، بعد وضعها لمولود بالمستشفى الجهوي بالرشيدية، وهو ما نفته الوزارة في بيان لها قالت فيه إن "فاطمة"، "وصلت إلى المستشفى الجهوي متوفية".

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تأبين الرامي.. الوزير اعويشة يدعو لمواصلة مشاريع الراحل وتسمية السنة الجامعية باسمه

عاش طفولة صعبة.. جلال “كوتش” مغربي تحدى إعاقته البصرية ليصير أستاذا للإنجليزية (فيديو)

زاكورة .. مختل عقلي يقتل شابا ويصيب 3 آخرين بجروح

تابعنا على