خارج الحدود

الإمارات والبحرين تأسفان لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر

26 أغسطس 2021 - 09:00

عبرت الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، أمس الأربعاء عن أسفهما لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي حرص دولة الإمارات الدائم على متانة وقوة العلاقات العربية الإيجابية ووحدتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعوب الشقيقة ويعزز ازدهارها ونهضتها.

وقال في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، إن دولة الإمارات “لطالما سعت إلى تعزيز وتمتين العلاقات العربية، ومن هذا المنطلق فإنها تأسف للتطورات الحاصلة بين الجزائر والمغرب، و إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وذكر أن الإمارات “ترتبط بعلاقات أخوية متينة مع كلا البلدين، وتسعى إلى تنميتها بما ينسجم مع توجه الدولة الداعم لكل الجهود المشتركة التي تخدم القضايا العربية”.

وفي السياق ذاته، دعت مملكة البحرين إلى تسوية المسائل الخلافية بين المغرب والجزائر عبر الحوار الأخوي وفق ما ورد في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش.

وأكدت الخارجية البحرينية في بيان اليوم الأربعاء حرص المنامة على متانة العلاقات العربية وتعزيزها، وضرورة تسوية المسائل الخلافية بين البلدين (المغرب والجزائر) عبر الحوار الأخوي وفق ما ورد في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية.

ودعا البيان ل “فتح صفحة جديدة في العلاقات المغربية الجزائرية، بما يعزز من متانة وقوة العلاقات بين الأشقاء، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها”.

وكانت الجزائر قد أعلنت أمس الثلاثاء من جانب واحد عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

مستشار وزيرة الخارجية السابقة يقارن دخول غالي لإسبانيا باستقبال اللاجئين الأفغان

خارج الحدود

المرزوقي: قيس سعيد كاذب وغير شرعي ويشكل خطرا على تونس ويقودها للكارثة والإفلاس

خارج الحدود

فرنسا تعلن مقتل زعيم داعش بالصحراء الكبرى أبو وليد الصحراوي العضو السابق بـ”البوليساريو”

تابعنا على