اللقاح ضد فيروس كورونا خارج الحدود

شركات عالمية تتجه نحو فرض رسوم مالية على موظفيها غير الملقحين

27 أغسطس 2021 - 09:30

سلمى الركيبي – صحفية متدربة

أعلنت شركة الطيران دلتا الأمريكية يوم أمس الأربعاء، عن فرضها رسما ماليا قدره 200 دولار شهريا على جميع الموظفين غير الملقحين ضد فيروس كورونا لتتمكن من تغطية نفقاتهم العلاجية حال إصابتهم بالفيروس وذلك ابتداء من أول نونبر المقبل.

علاوة على ذلك فإن جميع العمال و الموظفين غير الملقحين سيكونون أمام بروتوكول صحي صارم وذلك بفرض ارتداء الكمامة وإجراء اختبارات الإصابة بالفيروس كل أسبوع.

وقال باستيان رئيس الشركة في مذكرة موجهة للموظفين والعمال “ان التكلفة الإضافية التي سيتم فرضها ضرورية لمواجهة المخاطر المالية التي يتسبب فيها قرار عدم تلقي اللقاحات على شركتنا”.

كما أَضاف “في الأسابيع الاخيرة لم يكن جميع موظفي دلتا الذين خضعوا للعلاج بسبب الاصابة قد تلقوا اللقاح بالكامل” لافتا إلى أن معدل كلفة علاج الشخص الواحد بلغت 50ألف دولار.

مشددا على ضرورة تلقي كافة الموظفين والعمال للقاح إذ قال”في الوقت الذي نشعر فيه بالفخر بمعدل التطعيم البالغ 75 بالمئة في شركتنا إلا أن قوة المتحورة تعني أننا بحاجة إلى تطعيم المزيد من موظفينا لنكون أقرب ما يمكن إلى معدل مئة بالمئة.

لتكون هده الشركة قد أقدمت على خطوة غير مباشرة لفرض التطعيم ضد كوفيد19 في حين اتجهت شركات اخرى الى الزام التلقيح بطريقة مباشرة في صفوفها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

اليونسيف: جائحة “كورونا” حرمت قرابة 77 مليون طفل من الولوج إلى المدارس

خارج الحدود

المرزوقي: قيس سعيد كاذب وغير شرعي ويشكل خطرا على تونس ويقودها للكارثة والإفلاس

خارج الحدود

سحب 450 جنديا من “القبعات الزرق” بإفريقيا الوسطى بسبب اعتداءات جنسية

تابعنا على