أدب وفنون

“رائدة”.. فيلم يحكي قصة خوض امرأة مغربية غمار الانتخابات (صور)

تستعد المخرجة المغربية نعيمة زيطان، لعرض فيلمها القصير “رائدة”، بداية من نصف شتنبر المقبل، تزامنا مع إنطلاق الانتخابات التشريعية بالمغرب.

ويحكي الفيلم، قصة سهام وهي طبيبة ومناضلة، تهتم بالشأن العام، وتساعد النساء على تجاوز محنهن الصحية، قررت خوض غمار الانتخابات، قبل أن تتعرض للمواجهة من قبل زوجها، معتقدا أنها تريد منافسته رغم أنه لا يهتم بالسياسة.

رائدة

وأوضحت مخرجة الفيلم، نعيمة زيطان، أن “سهام ستتعرض للمواجهة أيضا من بعض زملائها في الحزب”، متسائلة “عن السند الذي ستجده سهام وما القرار الذي ستتخذه وما موقف باقي أصدقائها؟”.

وأبرزت نعيمة زيطان، في تصريح خاص لجريدة “العمق المغربي”، أن “كل تلك الأسئلة سيجيب عنها الفيلم، الذي كتبت معظم فصوله إلى جانب الممثل سعيد عامل، استنادا على قصة واقعية”.

رائدة

وأشارت المخرجة ذاتها إلى أن “الفيلم يعد ثاني تجاربها السينمائية، بعد فيلم “بالمقلوب”، مبرزة أنها “ستتحدث عنه بإسهاب في المرحلة القادمة”.

ويهدف هذا العمل الفني، الذي صورت أحداثه بضواحي مدينة مراكش، إلى تمكين المرأة من أدوار الريادة ومراكز القرار، بما فيها المشاركة السياسية للمرأة.

رائدة

ويشارك في فيلم “رائدة”، عدد من الممثلين المغاربة، أبرزهم أمين الناجي، وساندية تاج الدين، ومحمد الشوبي، أيوب كريطع وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.