انتخابات 2021، سياسة

بنعبد الله يخوض جولة تواصلية مع ساكنة الرباط ويدعوهم لمنح الثقة لحزب التقدم والاشتراكية (صور وفيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

نظم حزب التقدم والاشتراكية، بحضور أمينه العام، نبيل بنعبد الله، جولة تواصلية مع ساكنة مدينة الرباط، في إطار الحملة الانتخابية للحزب استعدادا للاستحقاقات المقررة في 8 شتنبر المقبل.

واستعرض بنعبد الله، في لقائه بساكنة حي الرياض بالعاصمة الرباط، لائحة مرشحي “الكتاب” للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، ووكلاء حزب الكتاب سواء اللائحة الجهوية الخاصة بالنساء والتي ستكون عضو المكتب السياسي، نادية التهامي، وكيلة لها، أو بعض وكلاء الحزب بالانتخابات التشريعية حيث سيكون بنعبد الله وكيلا عن الدائرة الانتخابية الرباط المحيط.

ودعا بنعبد الله ساكنة العاصمة للتصويت بكثافة خلال انتخابات 8 شتنبر، من أجل تغيير الوجوه الحالية، على حد قوله، مقدما أبرز الخطوط العريضة لبرنامج الحزب الانتخابي من أجل تطوير مرافق الشأن العام بالرباط، معتبرا أن الحزب يقدم برنامجا طموحا وواقعيا يلبي حاجيات الساكنة.

كما قدم الأمين العام مختلف المحطات التاريخية التي مر منها حزب التقدم والاشتراكية، مستعرضا أهم ما ميز مشاركة أعضاء حزبه في الحكومات السابقة، وأبرز الإنجازات التي قام بها في عدد من القطاعات التي سيرها على مدار السنوات الماضية.

وجدد بنعبد الله تأكيده على ضرورة تصويت المواطنين النزهاء في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من أجل مواجهة ما يحدث في عدد من الدوائر الانتخابية التي تعرف، على حد قوله، إنزالا قويا للمال وشراء لأصوات المواطنين والمرشحين.

يشار إلى أن نبيل بنعبد الله قرر الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة في دائرة المحيط بالرباط، حيث سيجد نفسه في مواجهة مع كل من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، الذي يقود لائحة “المصباح”، وبدر الطناشري، وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، ووكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة مهدي بنسعيد، ووكيلة لائحة فيدرالية اليسار مريم بنخويا.

ويواجه في هذه الدائرة، أيضا، القيادي في حزب الاستقلال ووكيل لائحته عبد الإله البوزيدي، والأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، الذي سيقود لائحة “الأسد”.

وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، افتتح الخميس الماضي، الانطلاقة للحملة الانتخابية لحزبه من أمام مقره المركزي بالرباط، معلنا تغطية جميع الدوائر الانتخابية التشريعية المحلية والجهوية، وتغطية واسعة للدوائر المتعلقة بالانتخابات الجهوية والجماعية.

وقال بنعبد الله، في كلمة لافتتاح الحملة الانتخابية، إن حزبه قدم مرشحين في 91 دائرة انتخابية تشريعية محلية من أصل 92، كما قدم مرشحات ومرشحين للتباري على 90 مقعدا بكل الدوائر الجهوية التشريعية الـ12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *