أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

مديرية التعليم بسلا تستعد لتلقيح أزيد من 80 ألف تلميذ وتخير الآباء في نوع اللقاح (فيديو)

أعلن المدير الإقليمي للتعليم بسلا، سعيد حيان، عن تخصيص ثمانية مراكز لتلقيح 82 ألفا و333 تلميذا وتلميذة من الفئة العمرية ما بين 12 و17 سنة، وذلك ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لإنجاح حملة التلقيح وبلوغ المناعة الجماعية وضمان دخول مدرسي آمن.

وأوضح حيان في ندوة صحفية، اليوم الإثنين بسلا، هذه المراكز تمت إقامتها في كل من ثانوية لسان الدين ابن الخطيب التأهيلية بتابريكت، والثانوية التقنية الفارابي بباب المريسة، والثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بالعيايدة.

وفي مقاطعة احصين، ستجرى عملية التلقيح في مركزين مدرسيين بكل من ثانوية المتنبي التأهيلية، وثانوية الحسن الثاني التأهيلية، فيما تم اختيار الثانوية الإعدادية عمر ابن الخطاب في مقاطعة بطانة.

وبخصوص العالم القروي، ستشمل العملية 1879 تلميذا سيلقحون في الثانوية التأهيلية السهول، في حين سيتم تلقيح 5 آلاف و293 متمدرسا بجماعات عامر وبوقنادل بالثانوية التأهيلية الحسين السلاوي.

من جانبها، قالت الطبيبة ياسمينة لبيض، من المندوبية الجهوية للصحة بسلا، إن أربعة مراكز ستقدم لقاح “سينوفارم”، بينما ستقدم المراكز المتبقية لقاح “فايزر”، مشيرة إلى أن أولياء أمور التلاميذ لهم الحرية في اختيار نوع اللقاح لأبنائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *