سياسة

التامك: ألمانيا تحولت إلى مأوى للإرهابيين مثل حاجب ودواعش آخرين

01 سبتمبر 2021 - 21:17

قال المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، إن ألمانيا تحولت إلى مأوى آمن يحتضن الإرهابيين، مثل المتطرف حاجب، ودواعش آخرين مثل “ماجد” و”سمير”، هذا الأخير كانت هوايته لعب كرة القدم بالرؤوس المقطوعة.

وأضاف التامك الذي استضافه المذيع الأمريكي المشهور جوزيف جون باجليارولو، ضمن برنامجه The Joe Pags Show أن إيواء إلمانيا للإرهابي حاجب، يثير الدهشة، قبل أن يشير إلى أنه بعد إجرائه لبحث اكتشف أنها تأوي إرهابيين آخرين منذ مدة طويلة قبل حاجب، مثل خلية “هامبورغ” ومحمد السيد ومروان الشيحي المسؤولان عن هجمات 11 شتنبر.

واستغرب من إيواء ألمانيا لشخص مثل حاجب، يقول إنه مواطن ألماني، في حين يتهم المغاربة بالافتقار إلى الشجاعة ويحرضهم على القيام بهجمات انتحارية، وتشجيعهم على استهداف عناصر الشرطة والقوات العمومية بكلام متطرف.

وأشار التامك، إلى الجهود التي يقوم بها المغرب في مواجهة الإرهاب، حيث أكد أن المملك قامت عبر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتفكيك العديد من الخلايا الإرهابية، كما تطرق إلى جهود إعادة المغاربة الذين قاتلوا تحت راية التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الشباب والسياسة بالمغرب.. رغبة في المصالحة وسط حذر مستمر من السياسيين

سياسة

الملك يعزي تبون في وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد القادر بن صالح

سياسة

أغلبهم من “الأحرار”.. هذه أسماء نواب رئيس جماعة أكادير عزيز أخنوش

تابعنا على