سياسة، مجتمع

التامك: ألمانيا تحولت إلى مأوى للإرهابيين مثل حاجب ودواعش آخرين

قال المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، إن ألمانيا تحولت إلى مأوى آمن يحتضن الإرهابيين، مثل المتطرف حاجب، ودواعش آخرين مثل “ماجد” و”سمير”، هذا الأخير كانت هوايته لعب كرة القدم بالرؤوس المقطوعة.

وأضاف التامك الذي استضافه المذيع الأمريكي المشهور جوزيف جون باجليارولو، ضمن برنامجه The Joe Pags Show أن إيواء إلمانيا للإرهابي حاجب، يثير الدهشة، قبل أن يشير إلى أنه بعد إجرائه لبحث اكتشف أنها تأوي إرهابيين آخرين منذ مدة طويلة قبل حاجب، مثل خلية “هامبورغ” ومحمد السيد ومروان الشيحي المسؤولان عن هجمات 11 شتنبر.

واستغرب من إيواء ألمانيا لشخص مثل حاجب، يقول إنه مواطن ألماني، في حين يتهم المغاربة بالافتقار إلى الشجاعة ويحرضهم على القيام بهجمات انتحارية، وتشجيعهم على استهداف عناصر الشرطة والقوات العمومية بكلام متطرف.

وأشار التامك، إلى الجهود التي يقوم بها المغرب في مواجهة الإرهاب، حيث أكد أن المملك قامت عبر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتفكيك العديد من الخلايا الإرهابية، كما تطرق إلى جهود إعادة المغاربة الذين قاتلوا تحت راية التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *