وزارة الأوقاف مجتمع

مؤسسات التعليم العتيق بالمغرب تشرع في تلقيح تلاميذها (وثيقة)

02 سبتمبر 2021 - 10:30

سلمى الركيبي – صحفية متدربة

وجهت وزارة الشؤون والأوقاف الإسلامية مذكرة إلى مندوبيها بربوع المملكة بخصوص تلقيح تلاميذ مؤسسات التعليم العتيق البالغين ما بين 12 و17 سنة ضد كورونا وذلك بناء على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة كورونا.

وطالبت المذكرة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، بتعجيل التنسيق مع المشرفين على مؤسسات التعليم العتيق لتعبئة كل الجهود والإمكانيات المتوفرة والوسائل الممكنة لتيسير هذه العملية وإنجاحها.

كما طالبتهم بتزويد مؤسسات التعليم العتيق برموز مسار الخاصة بالتلاميذ قصد تمكينهم من الإدلاء بها في مراكز التلقيح وفق اللوائح المتوصل بها عبر البريد الالكتروني الرقمي للمندوبية وكذا بقائمة المؤسسات التي ستحتضن هذه المراكز ووضعها رهن إشارة آباء وأولياء التلاميذ بمقر المندوبية.

إقرا أيضا: رسميا .. انطلاق عملية تلقيح التلاميذ بـ420 مركزا في المغرب (فيديو وصور)

وشددت المذكرة على تقديم كافة الإرشادات المطلوبة للآباء وأولياء التلاميذ الراغبين في استفادة أبنائهم من هده العملية وتذكيرهم بضرورة مرافقة أبنائهم إلى أقرب مركز للتلقيح لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

وأكدت أن كل هذه الإجراءات تدخل في إطار الحد من تصاعد حالات الإصابة المسجلة بالبلاد، ورغبة في تمكين تلاميذ مؤسسات التعليم العتيق من الاستفادة من عملية التلقيح التي انطلقت يوم الثلاثاء 31غشت الجاري بمؤسسات التعليم العمومي التابعة لقطاع التربية الوطنية بجميع جهات وأقاليم المملكة، كذا وانخراطا في الجهود الوطنية الرامية إلى انطلاق الموسم الدراسي2021/2022 في ظروف تربوية آمنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

هذه حقيقة تدخل الجيش الجزائري على الشريط الحدودي بوادي زلمو ببوعرفة

مجتمع

سلطات طنجة تهدم ستة منازل بنيت بدون رخص بمنطقة مسنانة (فيديو)

مجتمع

المغرب: تسجيل 1620 إصابة جديدة بكورونا وعدد الملقحين يقترب من 22 مليون

تابعنا على