مجتمع

مسؤول: متحول “دلتا” ينتقل إلى الأطفال بسهولة واللقاح ضروري قبل الدخول المدرسي

02 سبتمبر 2021 - 21:00

مع اقتراب الدخول المدرسي وعودة الأطفال إلى فصول الدراسة واختلاطهم بزملائهم من جديد، تزداد الأسئلة والحيرة في أذهان الآباء والأمهات، حول مدى تعرض أطفالهم إلى الإصابة بمتحورات فيروس كورونا، لاسيما متحور “دلتا”.

وفي هذا السياق، أفاد مسؤول في قطاع الصحة في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن الأطفال أصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالمتحوّر “دلتا” عكس متحوات كورونا السابقة، حيث وصل عدد الأطفال بأقسام الإنعاش إلى 265 طفلا، من بينهم 117 خلال الشهر الماضي فقط.

وعبر المصدر عن قلقه من انتشار العدوى بين الأطفال بشكل كبير خلال مرحلة الدخول المدرسي، الشيء الذي دفع معظم أولياء الأمور إلى تلقيح أطفالهم، مشددا على توعية الأطفال بأهمية أخذ التدابير الوقائية، من الابتعاد عن زملائهم والحرس على ارتداء الكمامات والنظافة المنتظمة والمستمرة.

وبحسب ما جاء في تقرير عن الدكتور الأمريكي بول أوفيت، فإن متحور دلتا سريع العدوى، لذلك يصيب الأطفال بوتيرة أسرع، وأنه أكثر عدوى بمثابة الضعف بالمقارنة بأي متحور لكورونا آخر.

وأكد سعيد عفيف عضو لجنة اللقاح لـ”العمق” أن المتحور “دلتا” يتسبب في أعراض أكثر حدة، ومنه وُجب تطعيم الأطفال باللقاح المضاد لكورونا قبل الدخول المدرسي.

للإشارة فإنه تم إعطاء الانطلاقة لحملة تلقيح التلاميذ والتلميذات أول أمس الثلاثاء، حيث عرفت الحملة إقبالا كبيرا من طرف أولياء الأمور وصغارهم.

ونشر وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، مساء أمس الأربعاء، عبر صفته الرسمية بـ”الفايسبوك” أن أكثر من 80 ألف طفل وطفلة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال اليوم الثاني من الحملة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“الحيف” يُخرج مفتشين وأساتذة مبرزين للتظاهر بالرباط.. ومطالب بتسوية وضعيتهم (فيديو)

الإسعاف كورونا مجتمع

المغرب يسجل أدنى حصيلة لإصابات كورونا منذ أسابيع.. ونسبة الشفاء تبلغ %97

مجتمع

بالفيديو.. هذه تفاصيل جريمة قتل ممرضة داخل مستشفى 20 غشت بالدار البيضاء

تابعنا على