مجتمع

منظمة الصحة العالمية: المغرب من الدول التي حققت الهدف العالمي للتلقيح

02 سبتمبر 2021 - 23:20

كشف المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، اليوم الخميس، أن المغرب يعد من بين البلدان الإفريقية التي حققت الهدف العالمي للتلقيح والذي حددته جمعية الصحة العالمية في تلقيح 10 في المائة من الفئات الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس “كوفيد 19” قبل نهاية شتنبر.

وقال مكتب منظمة الصحة العالمية لإفريقيا، إن تسعة بلدان إفريقية، بما في ذلك المغرب جنوب إفريقيا وتونس، حققت الهدف العالمي للتلقيح الذي حددته في شهر ماي جمعية الصحة العالمية، وهي أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة الصحة العالمية.

وأشارت المنظمة دولية إلى أنه بالوتيرة الحالية، فإن هناك ثلاث دول إفريقية أخرى في طريقها لتحقيق هذا الهدف، ويمكن لبلدين آخرين تحقيقه إذا رفعا من وتيرة التلقيحات.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 42 من أصل 54 بلدا في إفريقيا، أي ما يقرب من 80 في المئة من الإجمالي، معرضة لخطر عدم تحقيق الهدف المتمثل في التلقيح ضد “كوفيد 19″ إذا ظلت الوتيرة الحالية لشحن اللقاحات ولعمليات التلقيح على حالها.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19” بالمغرب، 18 مليون و875 ألف و138 شخصا، إلى حدود اليوم الخميس، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 15 مليون و285 ألف و804 أشخاص.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

هذه حقيقة تدخل الجيش الجزائري على الشريط الحدودي بوادي زلمو ببوعرفة

مجتمع

سلطات طنجة تهدم ستة منازل بنيت بدون رخص بمنطقة مسنانة (فيديو)

مجتمع

لأول مرة في تاريخ الحكومات المغربية.. نشطاء أمازيغ يهنؤون رئيس الحكومة عزيز أخنوش

تابعنا على