رئيس مجلس النواب الليبي سياسة

عقيلة صالح: لن نستغني عن دور المغرب في الأزمة الليبية لمكانته الدولية (فيديو)

02 سبتمبر 2021 - 19:30

قال رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إن دور المغرب في الأزمة الليبية واضح وصريح، مضيفا “نحن لن نستغني عن دور المغرب لمكانته الدولية، ودعمه المتواصل وهذا أمر لا نشك فيه، ومستمر في ذلك”.

عقيلة صالح الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية جمعته بوزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، دعا المجتمع الدولي إلى دعم الشعب الليبي إلى أن تتم الانتخابات المقررة في دجنبر المقبل.

وأضاف رئيس مجلس النواب الليبي، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب، أنه “لا مصالحة وطنية ولا مؤسسات دولة، قبل أن ينتخب رئيس لكل الليبيين عن طريق صندوق الاقتراع”، مضيفا بالقول: “نحن لا نستبعد أحد من الترشح”.

وزاد قائلا: “نؤكد للأشقاء العرب ودول الجوار والمنتظم الدولي أنه لا حل للأزمة الليبية إلا بالانتخابات، من أجل انتخاب رئيس لكل الليبيين يقوم بتوحيد المؤسسات العسكرية والليبية”.

وأثنى عقيلة صالح على الدور المغربي في الأزمة الليبية بتوجيهات من الملك محمد السادس، حيث شكر رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي على دوره المهم ودعمه الواضح في كل المحافل الدولية، ووقوفه مع السلطة المنتخبة في ليبيا.

كما نوه بالدور الهام لوزير الخارجية ناصر بوريطة في كل المحاقل الدولية، ومع حقوق الليبيين والحرص الكبير من المغرب على أن تخرج ليبيا من هذه الأزمة، مضيفا أن “كل هذا هي حقيقة رغبة الشعب المغربي وتوجيهات الملك محمد السادس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

توقيف رئيس جماعة نظَّم مهرجانا للاحتفال بفوزه.. وغرامة مالية تخرجه من الاعتقال

مقاطعة جليز سياسة

مقاطعات مراكش تستكمل انتخاب مكاتبها بالتصويت على رئيسين من “الأحرار”

سياسة

الداخلية تحدد رموز المنظمات المهنية في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين

تابعنا على