رياضات أخرى

المغرب يفوز على الإمارات بحصة أمريكية بالبطولة العربية للسلة

حجز المنتخب المغربي لكرة السلة، مقعده في الدور الثاني للدورة الـ22 للبطولة العربية للأمم ذكورا التي تحتضنها حاليا القاهرة، عقب فوزه على منتخب الإمارات وبحصة أمريكية (106-52)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، برسم منافسات اليوم الخامس والأخير من الدور الأول.

وحقق الفريق الوطني العلامة الكاملة بعدما فاز في جميع لقاءاته التي جاءت على التوالي على حساب منتخبات السعودية (70-64) ومصر(73-68) والجزائر (89-71) والبحرين (73-57).

وعزز المنتخب المغربي ، بعد هذا الفوز، رصيده في صدارة الترتيب بمجموع عشر نقط، أمام منتخب مصر الثاني برصيد سبع نقط ، والذي سيواجه في وقت لاحق اليوم نظيره السعودي، الثالث بمجموع ست نقط .

وفي آخر مباراة عن منافسات اليوم الخامس أيضا ، سيواجه منتخب البحرين ، الخامس بخمس نقط، المنتخب الجزائري المحتل للمركز الأخير بأربع نقط.

وتعرف منافسات البطولة العربية ، التي تجرى على شكل دوري من مجموعة واحدة، فضلا عن المغرب ومصر (البلد المنظم) مشاركة منتخبات الإمارات والجزائر والبحرين والسعودية، بعد اعتذار ليبيا و على السودان.

وعاد لقب الدورة ال21 من البطولة ،التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ المصرية، للمنتخب المصري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الجزائري (78-54).