مجتمع

خريجو معهد تكوين الأطر يستنكرون طريقة تعامل الوزارة مع مباراة للتوظيف

03 سبتمبر 2021 - 17:20

عبر عدد من خريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر عن استنكارهم للطريقة التي تتعامل بها وزارة الشباب والرياضة مع مباراة توظيف 30 متصرفا من الدرجة الثالثة.

واستغرب أحد الطلبة، ما أسماه، “الضبابية غير المفهومة في التعاطي مع المباريات التي تنجزها الوزارة طيلة السنوات الأخيرة”، مؤكدا أن ذلك ينذر بتكرار نفس الأحداث التي شهدتها المباريات في السنوات الماضية.

وأكد عدد من الخريجين الجدد أنهم قاموا بإيداع ملفاتهم بمقر الوزارة بالرغم من انتهاء الآجال الرسمية لإيداع ملفات الترشيح، مضيفين أن الوزارة الوصية، رغم أنها لم تصدر قرارا بتمديد تلقي الترشيحات في بوابة التشغيل أو قامت بصياغة إعلان جديد يسمح بمشاركة جميع الخريجين في المباراة، إلا أنها تلقت الوثائق من الخريجين بشكل مباشر دون اللجوء إلى البوابة المخصصة لذلك والتي أغلق فيها باب التسجيل.

واعتبر المصدر ذاته أن عدم حصر لوائح المتبارين وإعلانها لحدود الساعة، يزيد من مخاوف الخريجين من أن تكون المباراة قد حسمت نتائجها من قبل أو يعاد تكرار سيناريو السنة الفارطة.

كما أوضح أحد الخريجين أن الطلبة الجدد يحق لهم اجتياز المباراة شأنهم شأن باقي الخريجين، مستغربا من كون الوزارة قد حددت في إعلانها شرط إيداع نسخة من الإجازة ضمن الوثائق المطلوبة وهذا ما لم يكن ممكنا للخرجين الجدد بسبب التأخر في توزيع شهاداتهم.

وذكّر أيضا بأن بعض مباريات التوظيف تقتصر على شواهد النجاح كشرط لاجتياز المباراة فقط، متسائلا حول أسباب تسلم  الوزارة، التي لا تعتد بشواهد النجاح وتحرم الخريجين الجدد من المشاركة في المباراة، من الملفات بعد حصولهم على شهادة الاجازة خارج الآجال الزمني المحدد في الاعلان.

ودعا خريجو المعهد الملكي لتكوين الأطر إلى تكليف لجنة محايدة من أساتذة المعهد للإشراف على المباراة، كما كان الشأن في السنوات الماضية قبل أن يتم استبعاد الأساتذة، على حد قولهم، من الإشراف على المباريات بسب رفضهم للضغوطات واللوائح الجاهزة.

وكان عدد من خريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر، عبروا عن تخوفهم من تكرار سيناريو السنة الماضية، مع اقتراب موعد إجراء مباراة المتصرفين من الدرجة الثالثة في قطاع الشباب والرياضة، إضافة لتزامنها مع الاستحاقات الانتخابية، قبل أن تقرر الوزاة الوصية تأجيل المباراة توظيف التي كان مقررا إجراؤها يوم الأحد 5 شتنبر 2021، إلى يوم الأحد 26 شتنبر 2021.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تصنيف 6 جامعات مغربية ضمن أحسن ألف جامعة عالميا في علوم الفيزياء

مجتمع

تدرس بجامعتين وعمرها 19 سنة.. فاطمة الزهراء شابة مغربية تمتهن “الحدادة” (فيديو)

مجتمع

اليونسيف: جائحة “كورونا” حرمت قرابة 77 مليون طفل من الولوج إلى المدارس

تابعنا على