سياسة

العمراني: اعتذرت عن الترشح بقوة لكن الأمانة العامة ألزمتني بذلك ضد إرادتي

نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني

أوضح نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، أن الأمانة العامة لحزبه ألزمته بالترشح للبرلمان في دائرة تمارة الصخيرات، رغم اعتذاره عن ذلك “بقوة”.

وقال العمراني، خلال ندوة لتقديم حصيلة حزبه بجماعتي تمارة والصخيرات أمس الخميس، ردا على سؤال لـ”العمق” حول ترشيحه بدائرة تمارة عوض ترشيح وجه جديد، “لم أكن راغبا في في الترشيح واعتذرت بقوة والأمانة العامة ألزمتني بالترشح ضد إرادتي، فالرأي حر والقرار ملزم”.

وبخصوص إعادة ترشيح موح الرجدالي على رأس اللائحة الجماعية بمدينة تمارة، أوضح العمراني أن ترشيحه تم في الأمانة العامة عبر مراحل، في “البدالية كان تشاور ثم اخترنا 5 أسماء”.

واسترسل العمراني، “ثم قمنا بالتصوت على مرحلتين، في المرحلة الأولى اختار كل واحد من أعضاء الأمانة العامة ثلاثة أسماء من بين 5، ثم في المرحلة الثانية اخترنا اسما من بين الأسماء الثلاثة، فنال الرجدالي 65 في المائة من الأصوات”.

وفي ما يتعلق بالخلافات التنظيمية في فرع تمارة، قال العمراني “الخلاف أصبح وراء ظهورنا تقريبا، عدد من الشباب يشتغلون في الحملة وحتى غير المتفقين لم يسيؤوا إلى الحزب، والذين غادرونا قلة قليلة”.

ودافع حزب العدالة والتنمية عن حصيلته في تدبير جماعتي تمارة والصخيرات، قائلا إن ما أنجزه خلال سنوات تسييره للجماعتين “مشرف”، داعيا المواطنين إلى التصويت عليه مرة أخرى “لاستكمال ما بدأه من إصلاحات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *