اقتصاد

صناعة السيارات .. Stellantis تلتزم بإحداث 3 آلاف منصب شغل جديد بالمغرب

التزمت مجموعة Stellantis بإحداث 3000 منصب شغل جديد  حيث تأتي هذه الوظائف استكمالا لـ 2500 منصب شغل المحدثة بمصنع القنيطرةـ كما تلتزم برفع حجم المشتريات في المغرب بقيمة 2.5 مليار أورو خلال سنة 2023، على  أن تصل هذه القيمة إلى 3 مليار أورو خلال سنة 2025.

ويأتي التزام المجموعة، على هامش توقيع اتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أمس الخميس،  وذلك في إطار  مواصلة تفعيل الشراكة الصناعية التي تربط المجموعة بالمملكة المغربية منذ يونيو 2015.

وتعهدت مجموعة Stellantis كذلك، وفق بلاغ في هذا الصدد، بتطوير نسيج الموردين المحليين، و تطوير الاندماج المحلي الافقي والمعمق، مع زيادة القدرة التنافسية للتزود، بشراكة مع المملكة المغربية التي ستدعم الجهود الاستثمارية وتضمن توفير طاقة خالية من الكربون أكثر تنافسية..

وجرت مراسم توقيع الاتفاق الجديد، بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وسمير شرفان، الرئيس التنفيذي لمجموعة Stellantis عن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وبدأت هذه المرحلة الجديدة عندما أعلنت مجموعة Stellantis  مؤخرا أن إنتاج طرازOpel Rocks-e ، السيارة الكهربائية الجديدة التي تستجيب لتطور احتياجات التنقل، سيتم بمصنعها في القنيطرة بالمغرب، إلى جانب السيارة Citroën AMI.

وقال وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي،  مولاي حفيظ العلمي، بأن الأمر يتعلق بمنعطف جديد بالنسبة لصناعة السيارات بالمغرب. مضيفا أن هذه المرحلة الإستراتيجية، التي تَشرَع فيها اليوم المنظومة الصناعية لمجموعة Stellantis ، تعزز مرة أخرى قوة جاذبية منصتنا الوطنية للسيارات والمكانة التي أصبحت تتبوّأُها والتي بلغت مستوى من التميز ذا صيت دولي،  تحت  قيادة الملك محمد السادس،. وأكد العلمي في هذا الشأن أن هذا الاتفاق الجديد ينسجم تماما مع الأهداف الرامية إلى جعل المغرب القاعدة الإنتاجية للسيارات الأكثر تنافسية في العالم، وتطوير الاندماج المحلي والتنقل المستدام.

من جهته أكد سمير شرفان، الرئيس التنفيذي لـ Stellantis عن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن هذا الاتفاق الجديد يتوخى تسريع تنمية قطاع السيارات المغربي بالإسهام في تكوين اليد العاملة المغربية واستهداف أفضل قدرة تنافسية على الصعيد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *