بنكيران يتفوق على بوتين في استفتاء الجزيرة وينافس أردوغان

بنكيران يتفوق على بوتين في استفتاء الجزيرة وينافس أردوغان

04 يناير 2017 - 20:11

تفوق رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على كل من الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، في استفتاء قناة الجزيرة حول شخصية العام 2016، واستطاع المرور إلى الدور الثاني من التصويت بعد حصوله على المركز الرابع من أصل 10 شخصيات.

واستطاعت 4 شخصيات من بين 10، المرور إلى المرحلة النهائية لاستفتاء الجزيرة حول شخصية العام 2016، بعدما حازت على أغلبية أصوات جمهور الجزيرة، إذ حل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الرتبة الأولى، يليه الطفل السوري عمران في المركز الثاني، ومهندس الطيران التونسي محمد الزواري ثالثا، وبنكيران في المركز الرابع.

وأعلنت قناة الجزيرة أن التصويت مفتوح لاختيار شخصية العام من بين الأسماء الأربعة، حيث تبث باستمرار وصلات على القناة وموقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعو للتصويت في الاستفتاء على الاسم الأجدر بلقب شخصية السنة.

وتفوق بنكيران على كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلينا ميركل، والفنانة فيروز، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، وأسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، الذي لم يستطيعوا المرور للدور النهائي من الاستفتاء.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قد تصدر استطلاعا للجزيرة حول شخصية الأسبوع في برنامج سباق الأخبار قبل أسابيع، وذلك بـ66.3 في المائة، فيما احتل المرتبة الثانية الأسير الفلسطيني السابق مروان البرغوثي بـ22.7 في المائة، ثم المرتبة الثالثة مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان بـ7.3 في المائة، فباراك أوباما في المرتبة الرابعة بـ3.7 في المائة.

وفيما يلي رابط التصويت على شخصية العام 2016 عبر موقع فيسبوك:

قناة الجزيرة

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اجتماع أطراف الحوار الليبي بالمغر

الفرقاء الليبيون يعودن إلى المغرب لاستئناف جلسات الحوار يوم الأحد المقبل

بعدما أثار الجدل.. وزارة الطاقة توضح موقفها حول مشروع جرف رمال البحر قرب العرائش

برلمانيون يوجهون مذكرة إلى وزير الصحة تحذر من خطورة الوضع الوبائي بجهة درعة

تابعنا على