سياسة

تقرير إسباني: زعيم البوليساريو دخل وغادر إسبانيا دون تقديم أي وثيقة تثبت هويته

04 سبتمبر 2021 - 22:30

كشفت وسائل إعلام اسبانية، أن ابراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، غادر الأراضي الاسبانية تجاه الجزائر بتاريخ 2 يونيو الماضي، دون تقديم أي وثائق تثبت هويته.

ووفق صحيفة “اسبانيول”، استنادا على تقرير رُفع إلى رئيس محكمة سرقسطة، فإن الضباط الذين اشتغلو تلك الليلة، قامو بفحص بيانات جميع من صعدوا الطائرة عبر مطار “بامبلونا” تجاه الجزائر، باستثناء زعيم البوليساريو الذي لم يقدم أي وثيقة تثبت هويته.

وأبرزت المصادر ذاتها، أن عناصر الجمارك قاموا بفحص جميع المسافرين باستثناء غالي، الذي أكد حسب المصدر ذاته، أنه ليس بحوزته أي أوراق يمكن أن تحدد هويته، ليتمكن رغم ذلك من مغادرة الأراضي الاسبانية.

ويأتي التقرير الذي تم إعداده، في مقر الشرطة بنافارا، بناء على طلب القاضي رافائيل لاسالا، للتأكد ما إن دخل زعيم البوليساريو إسبانيا بوثائق مزورة.

واستند التقرير إلى المادة 20 من قانون الأجانب، التي تنص على أنه “يجوز أيضا المغادرة، بوثائق معيبة أو حتى بدونها، إذا لم يكن هناك حظر أو عائق في رأي دوائر الشرطة”.

ووفق الصحيفة ذاتها، فإن التقرير جاء ضد رواية الحكومة الاسبانية ووزارة الخارجية التي اعتبرت أن غالي دخل إسبانيا بجواز سفر شخصي، حيث كشف التقرير أن غالي خرج من إسبانيا كما دخلها بدون أي وثيقة هوية.

وأضافت صحيفة اسبانيول، أن قاضي التحقيق ينتظر أن يطلع على رسائل “واتساب” التي تبادلها رئيس ديوان وزيرة الخارجية السابقة، أرانتشا غونثاليز لايا، مع هيئة الأركان العامة للقوات الجوية، والتي أمر من خلالها بالسماح بدخول غالي دون المرور بمراقبة جمركية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد سحب التزكية منه لانتخابات “المستشارين”.. بن ربيعة يكشف حقيقة مغادرته “الاستقلال”

سياسة

تصدير طماطم الصحراء بعلامة مغربية .. المفوضية الاوروبية تنتصر للمملكة

سياسة

الأحرار يطعن في انتخاب لائحة الراحل بلفقيه بمجلس جهة كلميم واد نون

تابعنا على