مجتمع

أطر الإدارة التربوية بالشمال يتظاهرون تنديدا بـ”ترسيب زملائهم” ويطالبون بفتح تحقيق

06 سبتمبر 2021 - 20:30

كريمة أيت احساين – صحفية متدربة

خاضت التنسيفية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة بجهة الشمال، وقفة احتجاجية، الخميس الماضي، أمام مقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة، تنديدا بـ”ترسيب ستة أطر إدارية متدربة من فرع تطوان” و”حرمانهم من المرور إلى السنة التكوينية الثانية”.

جاء ذلك بعد إصدار المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة تطوان الحسيمة نتائج استيفاء وحدات التكوين بالسنة الأولى لمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية للموسم 2020/2021.

ودعت التنسيقية، في بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، إدارة المركز الجهوي إلى فتح تحقيق في “ترسيب الأطر المتدربة المذكورة في مجزوءة الإحصاء”، معتبرة أن “هذا الإجراء يأتي انتقاما لحصولهم على معدلات عامة تجاوزت 15/20”.

واستنكرت التنسيقية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة “عدم وضوح هندسة التكوين بالمراكز الجهوية بمسلك تكوين أطر الإدارة التربوية خصوصا ما يتعلق بالسنة الثانية”.

وأوردت التنسيقية الجهوية للأطر الإدارية المتدربة في بلاغها مجموعة من المطالب، منها تلبية الرغبة الأولى في اختيار مديريات التأهيل الميداني للأطر الإدارية المتدربة باعتبار أن السنة الثانية سنة تكوين.

وطالبت أيضا بإحداث قرار تنظيم التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والذي سيتضمن كل الاقتراحات المقدمة من طرف ممثلي الأطر الإدارية المتدربة بالمجالس الجهوية لمراكز التكوين.

وحملت التنسيقية الوزارة المسؤولية في “عدم وضوح الرؤية حول هندسة التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وفي غياب تصور واضح يرتكز على أسس قانونية، الأمر الذي يجعل الأطر الإدارية المتدربة تعيش وضعية غير مستقرة”.

كما دعت الوزارة وإدارة المراكز الجهوية إلى التعامل الجدي مع مطالب الأطر الإدارية المتدربة، مشددة على تعبئتها لخوض كافة الأشكال النضالية في سبيل تحقيق تلك المطالب العادلة، وفق تعبير البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الدكتور عبدالرزاق منذ 3 أسابيع

قال الخبر: [ تنديدا بـ”ترسيب ستة أطر إدارية متدربة من فرع تطوان] ...... قلت:المعلمين يحتاجون لمن يدرسهم التصريف... فعل [رسب ] مشتقاته: رسب وراسب،ولا يوجد في تصريف العربية [مرسب] ... والحد لله أن الذي حكم على هؤلاء بالرسوب ليس هو المركز الجهوي أو الوزارة بل رسبوا في التقويم الذي أشرف عليه وصححه رجال تعليم مثلهم وأرقى منهم. ... أكثر من مرة قلت: الفاشلون من المعلمين الذين دخلوا بالتوظيف المباشر آفتهم أنهم دوما ينسبون فشلهم الى غيرهم...وهؤلاء الأولى بهم ما داموا كذلك أن يبحثوا لأنفسهم عن عمل غير التعليم..

مقالات ذات صلة

مجتمع

ابتداء من أكتوبر المقبل.. استئناف الزيارة العائلية لفائدة السجناء

مجتمع

الأولى في العالم.. اختيار المغرب لاحتضان مقر الأكاديمية الدولية للفرنكوفونية العلمية

مجتمع

لأول مرة في تاريخ الحكومات المغربية.. نشطاء أمازيغ يهنؤون رئيس الحكومة عزيز أخنوش

تابعنا على