أخبار الساعة، مجتمع

حجز 30 طن من أحشاء النقانق الفاسدة ببركان

تمكنت العناصر الأمنية ببركان اليوم الاثنين 6 شتنبر، من حجز كميات مهمة من المواد الغذائية الفاسدة معدة ومخزنة في ظروف غير صحية بجماعة مداغ قرب بركان.

وحسب بلاغ المصالح الأمنية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد تم حجز العشرات من البراميل وحوالي 30 طن من أحشاء المواشي المستعملة في صناعة وتحضير النقانق، مخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات الغذائية، وذلك داخل وحدة صناعية بمنطقة “مداغ” التي تبعد بحوالي 11 كيلومتر عن مدينة بركان في اتجاه مدينة السعيدية.

هذا، وتمكنت المصالح الأمنية أيضا من ضبط معدات ومواد أولية تدخل في تحضير وتلفيف وتجميع هذه المواد الاستهلاكية وتوزيعها على الصعيد الوطني.

وذكر المصدر نفسه، أنه تم إخضاع مالك هذه الوحدة الصناعية، وجميع العاملين فيها، لإجراءات لبحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف وملابسات إعداد وترويج هذه المواد المضرة أو التي يشتبه في إضرارها بالصحة العامة.

وتتواصل عمليات التنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطات العمومية المختصة من أجل رصد كل التجاوزات الصحية والقانونية المرتكبة، بحسب البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *