وزير التربية الوطنية مجتمع

رغم قرار التأجيل .. مدارس بعثات أجنبية بالمغرب تفتح أبوابها في وجه التلاميذ

07 سبتمبر 2021 - 11:30

فتحت عدد من مدارس البعثات الأجنبية بالمغرب أبوابها في وجه التلاميذ برسم الموسم الدراسي 2021/2022، رغم قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إرجاء الدخول المدرسي من 10 شتنبر الحالي إلى غاية 1 أكتوبر المقبل.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لبعض مدارس البعثات الأجنبية، التي شرعت في استقبال التلاميذ منذ الأسبوع الماضي، رغم أن وزارة التربية الوطنية حددت العاشر من الشهر الحالي موعدا الانطلاق الدراسة قبل ان يتم تأجيلها للشهر المقبل.

وانطلقت الدراسة بالمدرسة البلجيكية، حسب برنامجها السنوي على موقعها الرسمي، يوم الأربعاء فاتح شتنبر الجاري حيث شرعت في استقبال تلاميذ التعليم الأولى والأساسي بالمدرسة البلجيكية بالرباط، فيما فتحت المدرسة ذاتها بالدار البيضاء أبوابها أمام التلاميذ الخميس الماضي.

وسبق للحكومة أن قررت، في 23 من شهر غشت الماضي، تأجيل الدخول المدرسي، إلى غاية العاشر من شهر شتنبر الجاري، فيما كانت البعثات الأجنبية مستثناة من هذا القرار في البداية، قبل أن تقرر السلطات المغربية، تأجيل الدخول المدرسي في مدارس البعثة الفرنسية كذلك.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس الاثنين، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر بالمؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

أكدت الوزارة، أن قرار إرجاء الدخول المدرسي إلى فاتح أكتوبر المقبل، جاء لتفادي حدوث أي انتكاسة وبائية خاصة من خلال ظهور بؤر داخل مؤسسات التربية والتكوين، وشددت على أن هذا القرار، سيمكن من توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني، ترسيخا لمبدأ الانصاف وتكافؤ الفرص.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة التعليم تكشف لائحة العطل الرسمية خلال الموسم الدراسي الجديد

مجتمع

عمرها 17 سنة.. التحاق أول طالبة مغربية بجامعة إسرائيلية

مجتمع

أمن البيضاء يوقف 14 مشجعا من “الإلتراس” خربوا ممتلكات عامة وخاصة

تابعنا على