أخبار الساعة

المغرب يحتضن المباراة النهائية لمسابقة ClimateLaunchpad العالمية

07 سبتمبر 2021 - 13:03

أعلنت مسابقة ClimateLaunchpad العالمية الشهيرة لرواد الأعمال / الشركات الناشئة ذات التأثير الإيجابي على تغير المناخ، تنظيم المباراة النهائية الوطنية في مقر إقامة سفير مملكة هولندا بمدينة الرباط.

وقال منظمي المسابقة ضمن بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن هذه البادرة تهدف إلى عقد علاقات اقتصادية جيدة بين البلدين في ميادين التكنولوجيات الخضراء أو البيئية والتكنولوجيات النظيفة.

وتنظم المباراة النهائية لهذه المسابقة الدولية، بحسب البلاغ ذاته، بين 12 شركة ناشئة من أجل اختيار المرشحين اللذين سيشاركان في النهائي الإقليمي لإفريقيا. بعد اختيار أفضل 12 فكرة، تابع المتنافسون معسكرًا تدريبيًا لمدة ثلاثة أيام وثلاث حصص تدريبية مخصصة لإتقان عروضهم.

وأشارت الجهة المنظمة إلى أنه تم تأطير هذه التدريبات المكثفة وحصص الدعم والمواكبة من قبل أفضل المدربين في مبادرة ClimateLaunchpad، مضيفة أنه في نهاية الأسبوع المقبل، الجمعة 10 شتنبر، سيتعين عليهم الدفاع عن أفكارهم أمام هيئة تحكيم متخصصة وذلك بحضور شركائنا المؤسساتيين والإعلاميين للحدث بالمغرب.

كما هو الحال في ستين دولة التي تنظم هذا الحدث عبر العالم، يضيف المصدر ذاته، سيشارك المغرب على المستوى الأفريقيهذا العام. ويؤكد المدربون بالفعل أن المرشحين المغاربة لهذه النسخة الأولى جادون بأفكارهم الرائعة والنوعية وذات جودة عالية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة وضعت كل الوسائل المتاحة لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على تحويل أفكار التكنولوجيا النظيفة إلى مشاريع تجارية دولية. في 10 سبتمبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ستستضيف إقامة سفير مملكة هولندا هذا الحدث لأول مرة بحضور شخصيات مرموقة ووسائل الإعلام بالإضافة إلى لجنة التحكيم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

اعتداء مفضي إلى الموت يقود إلى اعتقال 5 أشخاص بالمحمدية

أخبار الساعة

انتخاب مولاي ابراهيم شريف عن حزب الاستقلال رئيسا لجماعة السمارة

أخبار الساعة

رسميا.. “البامي” محمد ابراهيمي رئيسا لجماعة بركان

تابعنا على