أخبار الساعة

هذه آراء مغاربة حول تأجيل الدخول المدرسي إلى فاتح أكتوبر (فيديو)

07 سبتمبر 2021 - 20:50

تحرير: سلمى الركيبي – صحفية متدربة
تصوير ومونتاج: عصام الصوفي – صحافي متدرب

كشف مغاربة، عن موقفهم من قرار وزارة التربية الوطنية، أمس الاثنين، تأجيل الدخول المدرسي إلى الجمعة فاتح أكتوبر بمختلف المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

وخلف هذا القرار آراء مختلفة في صفوف المغاربة حيث قالت إحدى الأمهات في تصريح لجريدة العمق، ان قرار تأجيل الدخول المدرسي قرار صائب وسيسمح بتلقيح عدد كبير من التلاميذ كما انه سيمنح الاباء مدة اطول للتفكير فيما إذا كانوا سيلقحون أبنائهم أم لا مادام التلقيح اختياريا.

بالمقابل، قال أحد الآباء، إن “معظم المغاربة استعدوا للدخول المدرسي في الوقت الذي سبق تحديده من قبل ليفاجئهم هذا القرار خاصة أصحاب التعليم الخصوصي الذين قاموا بتأدية الواجبات المدرسية”.

كما أنه كان من الممكن، يضيف المتحدث، أن “يكون الدخول المدرسي في وقته، وتستمر عملية التلقيح بشكل عادي مضيفا أن “مثل هذه القرارات يجب الاعلان عنها قبل تطبيقها من أجل الاستعداد لها كما نتمنى أن يكون هذا القرار تابتا”.

وقال مواطن آخر، إن “القرار كان مفاجئا والقرارات من هذا الحجم تخلق اشكالات كبرى لدى الأسر والتلاميذ ويجب التهيء لها قبل إصدارها كما يجب تعويض التلاميذ عن ما قد يفوتهم أو تمديد الدراسة كما تمنيت لو انطلق الموسم الدراسي عن بعد على الاقل عوض تأجيله”.

فيما صرح آخر قائلا: “قرار التأجيل الدخول الدراسي صائب خاصة وأن فئة كبيرة من التلاميذ لم تلقح بعد، وأضاف قرار التأجيل يظل أفضل بكثير من تأجيل الدراسة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

رسميا.. التجمعي وحيد حكيم رئيسا لجماعة الحاجب

أخبار الساعة

وفاة الإعلامي سعيد بن صغير متأثرا بفيروس كورونا

أخبار الساعة

للمرة الثالثة.. تتويج إيهاب أمير بجائزة “أفضل مطرب شاب عربي”

تابعنا على