خارج الحدود

الصحة العالمية: متغير دلتا الأكثر إثارة للقلق من بين متغيرات كوفيد19

08 سبتمبر 2021 - 14:00

كريمة ايت احساين – صحفية متدربة

اعتبرت منظمة الصحة العالمية متغير دلتا الأكثر إثارة للقلق من بين جميع متغيرات فيروس كورونا منذ بداية الوباء.

وصرحت “ماريا فان كيركوف” التي تشغل منصب القائدة الفنية في منظمة الصحة العالمية المعنية بفيروس كورونا أمس في جلسة افتراضية للأسئلة والأجوبة، أن متغير دلتا حسب رأيها هو الأكثر إثارة للقلق بسبب زيادة قابليته للانتقال، لأنه يحتوي كحد أدنى على ضعف قابلية انتقال السلالات الأصلية لفيروس كورونا الذي ظهر في متم سنة 2019.

وصرحت ذات المتحدثة إلى أن متغير دلتا مازال يتطور، فيما يواصل العلماء دراسته لمعرفة الكيفية التي يتغير بها. وكان متغير دلتا قد انتشر منذ اكتشافه للمرة الأولى بالهند في شهر أكتوبر الماضي بسرعة فائقة، وتسلل إلى إلى أكثر من 170 دولة عبر العالم.

وحسب “سي إن إن” فقد أشارت ماريا كيركوف إلى أن متغير “مو” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي ضمن قائمة المتغيرات ذات الأهمية، يتوفر على طفرات تحيل إلى إمكانية اختراقه للحماية المناعية التي تنتج عن العدوى الطبيعية أو التطعيم، ويصبح بذلك أكثر مقاومة للقاحات.

وأضافت رئيسة الفريق التقني المكلف بكوفيد 19، أن متغير “مو” المعروف باسم B.1621 والذي اكتشف لأول مرة في يناير 2021 بكولومبيا أنه يستمر في الانتشار ببعض دول أمريكا الجنوبية، بينما تنخفض نسبة انتشاره في مناطق أخرى من العالم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بينهم برلمانيون.. أزيد من 100 قيادي يستقيلون من حركة النهضة التونسية

خارج الحدود

السعودية تفرض عقوبة السجن 6 أشهر وغرامة باهضة لكل من يمارس التسول

خارج الحدود

الجزائر تقرر الإغلاق الفوري لمجالها الجوي أمام الطائرات المغربية

تابعنا على