أخبار الساعة، مجتمع

يوعابد يشرح أسباب ارتفاع درجات الحرارة بعدد من مناطق المملكة

سلمى الركيبي – صحفية متدربة

كشف الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية في تصريح له لجريدة العمق عن أسباب ارتفاع درجات الأخيرة في عدد من مناطق المملكة، في الأيام القليلة الأخيرة، حيث وصلت إلى 45 درجة.

وقال يوعابد في تصريح لجريدة “العمق”، إن “رياحا جنوبية شرقية أتت بكتلة هوائية نسبيا حارة صعدت من الجنوب نحو الوسط والمناطق الداخلية والغربية للبلاد”، مضيفا أن درجة الحرارة ارتفعت بنسبة تتراوح تقريبا ما بين 3و7درجات فوق المعدل.

كما أشار إلى أن “معظم أرجاء البلاد تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة منذ نهاية الأسبوع الماضي خصوصا المناطق الجنوبية والداخلية لوسط البلاد ومناطق سايس وجنوب شرق البلاد والمناطق الشرقية ومناطق سوس حيت تتراوح درجة الحرارة ما بين 38 و45 درجة”.

وأضاف يوعابد أن “المناطق الساحلية تعرف درجة حرارة مرتفعة نسبيا بين 23 و32درجة، وباقي المناطق ما بين32 و38 خصوصا في المناطق الداخلية لشمال البلاد وبعض المناطق الشرقية”.

وأوضح “أن درجة الحرارة المرتفعة ستعرف استمرارا بالمناطق الجنوبية كسوس جنوب شرق البلاد إلى غاية يوم الجمعة بينما ستعرف السهول الأطلسية الشمالية شمال شرق البلاد انخفاضا تدريجيا في درجة الحرارة ابتداء من اليوم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.