سناء عكرود أدب وفنون

وصفته بالشخصية “المسؤولة والصادقة”.. عكرود توجه رسالة تهنئة لعبداللطيف وهبي

09 سبتمبر 2021 - 21:50

وجهت الممثلة المغربية سناء عكرود رسالة تهنئة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي بمناسبة فوز حزبه بـ87 مقعدا خلال الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأربعاء بالمملكة.

واعتبرت عكرود في تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، أن حزب الأصالة والمعاصرة “ضرب مثالا يحتذى به في الاحترافية السياسية ووضوح المقاصد، وكذا في تباث الرؤية ونظافة الوسيلة”.

وأشادت عكرود بالشخصية “الجدية والمسؤولة والصادقة” التي يتميز بها زعيم حزب “الجرار” عبد اللطيف وهبي، مشيرة إلى أنها تعرفت عليه سابقا.

يشار إلى أن الحصيلة الجديدة المؤقتة لنتائج الانتخابات التشريعية، إلى غاية الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، كشفت ارتفاعا طفيفا في عدد المقاعد البرلمانية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

وبحسب ما توصلت به جريدة “العمق” من أرقام، فقد ارتفعت مقاعد حزب التجمع الوطني للأحرار من 97 إلى 102 مقاعد، فيما أضاف حزب الاستقلال 3 مقاعد جديدة، لتصبح حصيلته 81 مقعدا.

كما أضاف حزب التقدم والاشتراكية مقعدين، وأصبح يملك حاليا 22 مقعدا، فيما انضاف مقعد إلى حصيلة حزب العدالة والتنمية لتصبح حصيلته 13 مقعدا. بالمقابل، تراجع عدد مقاعد بعض الأحزاب، حيث انتقلت حصيلة الاتحاد الاشتراكي من 35 إلى 34 مقعدا، بعد فرز مزيد من الأصوات، فيما تراجع عدد مقاعد الحركة الشعبية من 28 إلى 26 مقعدا.

وظلت مقاعد باقي الأحزاب كما هي، ويتعلق الأمر بحزب الأصالة والمعاصرة بـ87 مقعدا، الاتحاد الدستوري بـ18 مقعدا، فيما أظهرت النتائج الجديدة حصول حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية على 5 مقاعد.

وظفر حزب جبهة القوى الديموقراطية بثلاثة مقاعد، فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد على مقعد لكل منهما، وفق النتائج المؤقتة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

توفي شابان خلال تصويره .. “البيغ” و”أميونكس” يستعدان لطرح كليب أغنية “العائلة”

أدب وفنون

علامة “New District” تقدم أول فنانيها مغني الراب “Hassa1” (فيديو)

رشيد غلام أدب وفنون

رشيد غلام: العرب لا يقبلون بالفنان المثقف المشارك في السياسة

تابعنا على