أدب وفنون

بعد فاطمة خير.. الفنانة كليلة بونعيلات تظفر بمقعد برلماني عن جهة سوس

09 سبتمبر 2021 - 22:10

تمكنت الفنانة المغربية كليلة بونعيلات من حصد مقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأربعاء.

وظفرت بونعيلات ابنة مدينة أكادير بالمقعد ضمن اللائحة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة سوس ماسة.

وعبرت بونعيلات في تصريح لجريدة “العمق” عن سعادتها بالثقة التي مُنحت لها ولحزبها الذي تصدر الانتخابات التشريعية المغربية، مشيرة إلى أن رغبتها في الدفاع عن وضعية الفنانين وسكان المجال القروي كانت من الأسباب التي دفعتها لدخول عالم السياسية.

وعن الانتقادات التي توجه للفنان المتحزب، قالت بونعيلات، إن الفنان مواطن كغيره من المواطنين المغاربة ومن حقه التعبير عن توجهاته السياسية التي يؤمن بها، معبرة عن استيائها من بعض الأطراف التي تحاول إهانته والتقليل من دوره داخل المجتمع.

يشار إلى أن الحصيلة الجديدة المؤقتة لنتائج الانتخابات التشريعية، إلى غاية الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، كشفت ارتفاعا طفيفا في عدد المقاعد البرلمانية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

وبحسب ما توصلت به جريدة “العمق” من أرقام، فقد ارتفعت مقاعد حزب التجمع الوطني للأحرار من 97 إلى 102 مقاعد، فيما أضاف حزب الاستقلال 3 مقاعد جديدة، لتصبح حصيلته 81 مقعدا.

كما أضاف حزب التقدم والاشتراكية مقعدين، وأصبح يملك حاليا 22 مقعدا، فيما انضاف مقعد إلى حصيلة حزب العدالة والتنمية لتصبح حصيلته 13 مقعدا. بالمقابل، تراجع عدد مقاعد بعض الأحزاب، حيث انتقلت حصيلة الاتحاد الاشتراكي من 35 إلى 34 مقعدا، بعد فرز مزيد من الأصوات، فيما تراجع عدد مقاعد الحركة الشعبية من 28 إلى 26 مقعدا.

وظلت مقاعد باقي الأحزاب كما هي، ويتعلق الأمر بحزب الأصالة والمعاصرة بـ87 مقعدا، الاتحاد الدستوري بـ18 مقعدا، فيما أظهرت النتائج الجديدة حصول حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية على 5 مقاعد.

وظفر حزب جبهة القوى الديموقراطية بثلاثة مقاعد، فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد على مقعد لكل منهما، وفق النتائج المؤقتة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

عن عمر يناهز الـ109 سنة.. وفاة شيخ الخطاطين عبد المولى نجمي بآسفي

أدب وفنون

تصل إلى 2600 درهم.. فنانون مغاربة يتواصلون مع جمهورهم لدقائق مقابل المال

أدب وفنون

نرجس الحلاق تتحدث عن زواجها بمهدي فولان وسبب إخفائه وعودتها للمغرب (فيديو)

تابعنا على