خارج الحدود

جورج قرداحي وزيرا للإعلام في التشكيلة الحكومية الجديدة بلبنان

10 سبتمبر 2021 - 23:55

أعلنت الرئاسة اللبنانية تشكيل حكومة جديدة من “شخصيات غير سياسية” برئاسة نجيب ميقاتي، بعد مرور أكثر من سنة من الفراغ الذي نتج عن انقسامات سياسية حادة ساهمت في تعميق أزمة اقتصادية غير مسبوقة بالبلد.

ومن بين أبرز الوجوه في التشكيلة الحكومية اللبنانية الجديدة، نجد الإعلامي الشهير، جورج قرداحي، الذي تم تعيينه كوزير للإعلام في حكومة نجيب ميقاتي، إضافة لتعيين مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي، فراس أبيض، الذي عرف بنجاحه في التعامل مع أزمة كورونا، وزيرا للصحة.

وأدلى ميقاتي بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة بكلمة من القصر الجمهوري، وصف فيها الوضع الحالي في لبنان، متحدثا عن أزمات الأدوية والكهرباء وغياب أفق المستقبل، وبدا متأثرا ودامعا، داعيا الجميع إلى التعاون، ومؤكدا أن الحكومة لا تريد الغرق في التسييس.

وجرى تعيين عبدالله بو حبيب وزيرا للخارجية، وعباس الحلبي وزيرا للتربية والتعليم العالي، وجورج قرداحي وزيرا للإعلام، وهنري خوري وزيرا للعدل، ثم بسام مولوي وزيرا للداخلية، كما عين جورج كلاس وزيرا للشباب والرياضة، وموريس سليم وزيرا للدفاع الوطني، وعصام شرف الدين وزيرا للمهجرين، ويوسف خليل وزيرا للمالية.

وجرى اختيار نجلا رياشي لمنصب وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية، وهيكتور الحجار وزيرا للشؤون الاجتماعية، وفراس أبيض وزيرا للصحة، ووليد فياض وزيرا للطاقة والمياه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

بينهم برلمانيون.. أزيد من 100 قيادي يستقيلون من حركة النهضة التونسية

خارج الحدود

منظمة بجنيف: “البوليساريو” تجندا أطفالا وترسلهم للقتال مع الجماعات الإرهابية

خارج الحدود

بعد إعلان الأحكام الانتقالية.. قيس سعيّد يتجه لإلغاء دستور تونس

تابعنا على