مجلس مراكش يعيد أسماء الأحياء اليهودية في دورة استثنائية

مجلس مراكش يعيد أسماء الأحياء اليهودية في دورة استثنائية

03 يناير 2017 - 22:12

صادق المجلس الجماعي لمدينة مراكش، مساء اليوم الثلاثاء، في دورة استثنائية، على إرجاع أسماء اليهودية لمجموعة من أحياء المدينة الحمراء، والتي تم تغييرها في وقت سابق.

وعقد المجلس دورة استثنائية اليوم الثلاثاء، بطلب من الوالي عامل عمالة مراكش عبد الفتاح البيجيوي، بناء على التعليمات الملكية بإرجاع الأسماء الأصلية لأزقة وساحات حي السلام (حي الملاح سابقا).

وأفاد بلاغ لمجلس المدينة، حصلت جريدة "العمق" على نسخة منه، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على المحافظة على الذاكرة التاريخية لهذه الأماكن، وكذا للتراث الحضاري للمملكة والثقافي لكل مكونات المجتمع المغربي.

وسبق أن أعطى الملك محمد السادس، يوم الجمعة الماضي، تعليماته للسلطات والهيئات المعنية من أجل إعادة الأسماء الأصلية لأزقة وساحات حي الملاح بمراكش محافظة على الذاكرة التاريخية لهذه الأماكن.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، أن ذلك جاء تبعا للزيارة الملكية للملك محمد السادس إلى حي السلام المسمى الملاح سابقا بمدينة مراكش، وبطلب من رئيس الطائفة اليهودية لهذه المدينة وكذا ممثلي هذه الطائفة الحاضرين خلال الزيارة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن التعليمات الملكية، تأتي حرصا من الملك على الحفاظ على التراث الحضاري للمملكة وكذا على التراث الثقافي لكل مكونات المجتمع المغربي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

إعلامي ورائد في فن الملحون

أجيال إعلامية: عبد الرحمان الملحوني.. باحث وكاتب في الأدب والشعر أثرى الإذاعة ببرامجه الثقافية

أمن طنجة يحجز مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية بمطاعم وفنادق مصنفة

الوحدة المتنقلة

الوحدة المتنقلة للكشف عن كورونا تحط رحالها بفاس سايس (صور)

تابعنا على