حوارات

البروفيسور عفيف: لقاح “فايزر” أصبح متاحا للبالغين وجرعة ثالثة “ضرورية” (فيديو)

12 سبتمبر 2021 - 11:30

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

كشف البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية لجائحة كورونا، أن “لقاح فايزر أصبح متاحا للبالغين أيضا بعد أن كان حكرا على التلاميذ من 12 إلى 17 سنة فقط”.

وقال البروفيسور سعيد عفيف إن “اللجنة أعطت توصياتها لأخذ جرعة ثالثة من لقاح كورونا خصوصا للأطر الصحية والأشخاص المسنين الذين يعانون من أمراض مزمنة”.

وأضاف سعيد عفيف، في حوار  مع “العمق”، أن “المغرب يتجه إلى فتح مراكز صحية أخرى قارة ومتنقلة لتسريع وتيرة التلقيح وتأمين دخول جامعي ومدرسي آمن”.

وحول جديد الوضع الوبائي أوضح عفيف أن “الحالة الوبائية بدأت تنخفض”، موردا أن “الاستحقاقات الانتخابية مرت في ظروف جيدة على أمل عدم ظهور بؤر في الأسابيع القادمة”.

وأورد أن “تأجيل الدخول المدرسي ساهم في تجنب المغرب ظهور بؤر وبائية، خصوصا أن فرنسا أسبوعا بعد انطلاق الدراسة اضطرت لإغلاق 545 قسم جراء انتشار الوباء”.

وتابع بالقول إن “عملية تلقيح التلاميذ تسير بشكل جيد، حيث إنه تم تلقيح 646 و228 ألف تلميذ إلى حدود الأمس، موردا أن 57% تلقوا “فايزر” و43ّ% تلقحوا بـ”سينوفارم”.

وبخصوص تلقيح الأطفال ما بين 3 و12 سنة، أبرز البروفيسور سعيد عفيف أن “ليس هناك توصيات من اللجنة العلمية والتقنية للقاح كورونا لحدود الآن”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حوارات

البروفيسور عفيف: لقاح “فايزر” أصبح متاحا للبالغين وجرعة ثالثة “ضرورية” (فيديو)

حوارات

خبير في شؤون الصحراء يرد على اتهامات لعمامرة: الجزائر تعيش أزمة قريبة الانفجار (فيديو)

حوارات

أفيلال: سلطة المال والتهديد مستمرة في استقطاب المنتخبين وسياسة “شد الصف” حاضرة بالأحزاب (فيديو)

تابعنا على