تسليم مهام عمدة مراكش منوعات

المنصوري تمد يدها لمنتخبي البيجيدي.. والبنين ينسحب من سباق العمودية

13 سبتمبر 2021 - 23:10

علمت جريدة “العمق” أن رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة المعاصرة التي تتجه نحو الظفر بمنصب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش للمرة الثانية، عرضت على حزب العدالة والتنمية دخول الأغلبية المسيرة للمجلس، فيما أعلن مرشح حزب الاتحاد الدستوري انسحابه من السباق نحو العمودية وقرر الاصطفاف إلى جانب المنصوري.

وأكد مصدر موثوق من داخل حزب المصباح أن المنصوري عرضت عليهم الانضمام إلى “أغلبيتها”، وتابع أنهم قيد تدارس العرض من أجل اتخاذ القرار المناسب، وتحفظ عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وفي السياق ذاته، أكدت التنسيقية الجهوية لحزب الاتحاد الدستوري أنها قررت في اجتماع تشاوري مساء الاثنين، دعم مرشحة الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري لرئاسة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء.

كما أعلن حزب الحصان في البيان ذاته، انسحاب كاتبه الجهوي عبد العزيز البنين من السباق نحو العمودية، وسحبه للترشح الذي قدمه صباح الاثنين.

من جهة أخرى، علمت جريدة “العمق” أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بدوره يقترب من دخول أغلبية المنصوري، وفي حال نجحت المنصوري في استقطاب منتخبي المصباح والوردة إلى صفها ستضمن أغلبية ساحقة في المجلس مقابل معارضة مكونة من 7 أحزاب لا تتجاوز مجموع مقاعدها داخل المجلس 14 مقعدا من أصل 81.

ويذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة تمكن من احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء الماضي، بعد ظفره بـ18 مقعدا في المجلس الجماعي، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار بـ15 مقعدا، ثم الاستقلال بـ11 مقعدا، فيما كل من الاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية في المرتبة الرابعة بـ8 مقاعد لكل منها، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ4 مقاعد، وبعده حزب العمل وجبهة القوى الديقراطية بثلاث مقاعد لكل منهما، في حصل كل من الحركة الديمقراطية الاجتماعية والتقدم والاشتراكية واليسار الاشتراكي الموحد وحزب الأمل على مقعد واحد لكل واحد منهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

دراسة حديثة تكشف أن نشأة الملابس كانت بالمغرب قبل أزيد من 120 ألف سنة

منوعات

الإعلامية كلثوم الحصية تتحدث عن طفولتها وشغفها بالغناء وصداقتها بلينا علوش (فيديو)

منوعات

بعد 3 سنوات على فضيحة هزت الإليزيه.. بدء محاكمة مغربي كان مسؤولا عن أمن ماكرون

تابعنا على