انتخابات 2021

حصري.. PJD ينضم إلى أغلبية المنصوري مقابل مناصب بمكتب المجلس ومكاتب المقاطعات

14 سبتمبر 2021 - 10:00

علمت جريدة “العمق” أن حزب العدالة والتنمية بمراكش وافق على عرض القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري من أجل الدخول إلى أغلبيتها في جماعة مراكش، مقابل الحصول على إحدى مناصب نيابة الرئيسة، ونواب لرؤساء بعض المقاطعات.

وتابع المصدر أن التحاق حزب العدالة والتنمية بأغلبية المجلس المقبل لمدينة مراكش، جاء عقب مبادرة من طرف فاطمة الزهراء المنصوري، المرشحة الوحيدة لحد الساعة لرئاسة مجلس جماعة المدينة الحمراء.

وتم اتخاذ القرار ضمن لجنة أوكلت لها الأمانة العامة لحزب المصباح مسؤولية التفاوض حول المشاركة في تسيير مجالس الجماعات والمقاطعات على مستوى مدينة مراكش، تتشكل من الكاتب الجهوي للحزب و4 منتخبين من “كبار” قيادات المصباح بجهة مراكش آسفي.

وإلى حد الساعة، تمكنت المنصوري التي حل حزبها أولا في الانتخابات الجماعية بالمدينة الحمراء، من كسب دعم 4 أحزاب للانضمام إلى أغلبيتها، ضامنة إلى حدود كتابة هذه الأسطر أغلبية مريحة بمجموع 60 مقعدا من أصل 81.

وتتشكل الأغلبية المرتقب أن تسير جماعة مراكش، من أحزب: الأصالة والمعاصرة (18 مقعدا)، والتجمع الوطني للأحرار (15 مقعدا)، والاستقلال (11 مقعدا)، والعدالة والتنمية (8 مقاعد)، والاتحاد الدستوري (8 مقاعد).

ومازالت المشاورات مستمرة، وفق مصادر متطابقة مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي حصل على 7 مقاعد، من أجل الانضمام إلى الأغلبية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

رسميا.. “البامي” محمد ابراهيمي رئيسا لجماعة بركان

انتخابات 2021

حرمة الله عن التجمع الوطني للأحرار يظفر برئاسة جماعة الداخلة

انتخابات 2021

بعد هزيمته في الانتخابات.. أستاذ جامعي يعدد السيناريوهات التي تنتظر البيجيدي

تابعنا على