أخبار الساعة

فيليب موريس تسوق جهاز التبغ المسخن IQOS لأول مرة بالمغرب

14 سبتمبر 2021 - 13:39

من المرتقب أن تطلق مجموعة فيليب موريس المغرب، بحسب مصادر موثوقة، جهاز  IQOS الذي يعتمد تكنولوجيا تسخين التبغ، في أكتوبر المقبل بالسوق المغربية.  وبحسب المصادر نفسها، سيتم إطلاق هذا المنتوج في مرحلة أولى، بمنطقة الدار البيضاء الكبرى، قبل أن يتم طرحه في جميع أنحاء المغرب، كما سيتم توفير جهاز IQOS في نقاط بيع مخصصة بينما ستتوفر مواد HEETS الاستهلاكية في متاجر التبغ.

ولأول مرة سيتم فيها طرح منتج التبغ المسخن في السوق المغربية. ووفقا للموقع الرسمي لمجموعة فيليب موريس، فإن هذه التقنية الجديدة تسمح بتسخين التبغ دون حرقه، وترتكز التقنية على عملية الاحتراق التي تحد من الدخان الذي يحتوي على المكونات الرئيسية الضارة المسؤولة عن الأمراض المسببة للسرطان والمرتبطة بالتدخين.

وتسوق مجموعة فيليب موريس الدولية، هذا المنتوج ذو المخاطر المنخفضة مقارنة بالسجائر وبدون احتراق، في أكثر من 67 سوقا دوليا. واستنادا إلى معطيات المجموعة، فإن ما يقرب من 14.7 مليون مدخن سابق قد أقلعوا عن التدخين تماما وشرعوا في استخدام هذا منتوج IQOS الذي يصدر مواد أقل ضررا بنسبة تصل إلى 95 في المائة مقارنة مع دخان السجائر.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعترفت بهذا المنتج باعتباره منتج تبغ معدل المخاطر. ويعتبر تكنولوجيا التبغ المسخن بديلا فعليا للسجائر، بحيث يعمل على تسخين التبغ حتى 350 درجة مئوية دون حرقه، مقابل 850 إلى 900 درجة مئوية للسيجارة المدخنة، وبذلك يقلل من المكونات الضارة الناتجة مقارنة بدخان السجائر.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

يساريون يتكلتون لدعم المشروع التنموي الجديد بالديمقراطية التشاركية

أخبار الساعة

المغرب يجهض عملية تهريب دولي للأقراص المخدرة باستعمال طائرة مسيرة

أخبار الساعة

والدة وصيفة بطل “تحدي القراءة العربي” تكشف لأول مرة أسرارا عن ابنتها (فيديو)

تابعنا على